خبر صادم.. هاتف جوجل الجديد يجمع بيانات مستخدميه سرا كل 15 دقيقة

أفاد تقرير جديد نشرته Cybernews، بأن هاتف جوجل الجديد Pixel 9 Pro XL يشارك المعلومات الشخصية لمستخدميه مع الشركة كل 15 دقيقة.

وبحسب ما ذكره موقع “gsmarena” التقني، يقوم هاتف جوجل المسمى Pixel 9 Pro XL، بجمع بيانات مستخدميه حتى قبل إعداد الجهاز، يتضمن ذلك الموقع وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وقائمة التطبيقات وأدوات القياس الأخرى عن بعد.

هاتف جوجل الجديد Pixel 9 Pro XL يجمع الكثير من البيانات الشخصية لمستخدميه
يشير فريق المطورين الذين يقفون وراء شركة أندرويد التي تركز على الخصوصية وتسمى GrapheneOS إلى أن هذا الأمر ليس فريدا بالنسبة إلى Pixel 9 Pro XL، فهو سلوك أندرويد القياسي، وليس هذا فحسب، بل يشيرون إلى أن نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون يجمع نفس المعلومات تقريبا.

تواصلت Cybernews مع جوجل قبل نشر التقرير وجاء ردها كالتالي:

قال المتحدث باسم جوجل: “يعتبر أمان المستخدم وخصوصيته من أهم أولويات Pixel، يمكنك إدارة مشاركة البيانات وأذونات التطبيقات والمزيد أثناء إعداد الجهاز وفي إعدادات، يفتقر هذا التقرير إلى سياق بالغ الأهمية، ويسيء تفسير التفاصيل الفنية ولا يشرح بشكل كامل أن عمليات نقل البيانات ضرورية للخدمات المشروعة على جميع الأجهزة المحمولة بغض النظر عن الشركة المصنعة أو الطراز أو نظام التشغيل، مثل تحديثات البرامج والميزات عند الطلب والتجارب الشخصية”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بإجراء تغييرات لجعل أندرويد أكثر خصوصية، في أواخر العام الماضي، أعلنت أنها ستنقل ميزة الجدول الزمني، وهو عبارة عن مسار مفصل مع سجل المواقع الخاص بالمستخدمين على أجهزة أندرويد، حيث كان يتم تخزينه في السحابة سابقا.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فستتلقى قريبا رسالة بريد إلكتروني تطلب منك تغيير إعداداتك، يمكنك نقل سجل المواقع على الجهاز أو تشغيل خيار الحذف التلقائي، الذي يمسح البيانات تلقائيا خلال مدة زمنية تبلغ 3 أو 18 شهرا، حسب التفضيل

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.