تقرير: 134 إصابة جديدة بالكوليرا و25 بحمى الضنك

استعرض اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي الدوري، الذي انعقد اليوم السبت، في قاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، تقارير الوضع الصحي في البلاد، والمتعلقة بوبائي الكوليرا وحمى الضنك، فيما ناقش الاجتماع التدخلات المنفذة من قبل وزارة الصحة في هذا الصدد.

أشار التقرير إلى انخفاض الإصابات بالكوليرا في ثلاث ولايات تتضمن كسلا، والقضارف، ونهر النيل
وأفاد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، بتسجيل (134) إصابة جديدة خلال يومي الخميس والجمعة، بحيث تضمنت ثلاث حالات وفاة. ورصدت ولاية كسلا شرقي البلاد حالة وفاة واحدة من بين (42) إصابة جديدة، وسجلت العاصمة الخرطوم خمس إصابات جديدة بالوباء، وولاية نهر النيل سجلت 24 إصابة، وسجلت الشمالية إصابتين، بينما سجلت النيل الأبيض (61) إصابة، بينها حالتي وفاة.

وأشار التقرير إلى انخفاض الإصابات في ثلاث ولايات تتضمن كسلا، والقضارف، ونهر النيل. وسط تسجيل ارتفاع في الإصابات في كل من ولايات الجزيرة (المناقل)، سنار، والنيل الأبيض. ليبلغ إجمالي الإصابات التراكمي إلى (23,736) إصابة مع (672) حالة وفاة.

وفي السياق، كشف التقرير عن تسجيل (25) إصابة جديدة بحمى الضنك، مشيرًا إلى أن كافة الحالات التي تم تسجيلها كانت من ولاية كسلا، مما يرفع إجمالي الإصابات التراكمي إلى (2,075) إصابة في ست ولايات، وخمس حالات وفاة. فيما رصدت أعلى معدلات الإصابة بالمرض في كل من محليات كرري وأم درمان في الخرطوم، وكسلا، وبارا في شمال كردفان.

وأفاد تقرير تعزيز الصحة بتنفيذ العديد من الأنشطة والتدخلات في سبيل الحد من انتشار وباء الكوليرا، والتي تتضمن الحوارات المجتمعية، والزيارات المنزلية ،والرسائل الإعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أشار تقرير التدخلات لمكافحة الكوليرا إلى معالجة الحالات بمراكز العزل، وتوفير الدعم من المنظمات لمراكز الإرواء، مفيدًا باستمرار التدخلات على المستوى الاتحادي من أجل مكافحة الأوبئة.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.