منصة إكس تعلق الحساب الرسمي لقوات الدعـ،،م السـ,,ريـ،،ع

أوقفت منصة إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع، في خطوة مفاجئة تضاف إلى سلسلة من الإجراءات التي تواجهها هذه القوات شبه العسكرية المثيرة للجدل على المنصات الرقمية. وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من تقييد منصة “فيسبوك” البحث عن قوات الدعم السريع وقائدها محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي”.

منصة إكس: الحساب موقوف
الحساب الرسمي لقوات الدعم السريع على “إكس” هو “RSFSudan”، وحتى صباح اليوم الجمعة، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2024، كان يعمل بصورة طبيعية. الآن، عند الدخول على الحساب تظهر رسالة من إكس فحواها: “الحساب موقوف. يوقف X الحسابات التي تنتهك قوانين X”. الإيقاف شمل إيضًا صفحة الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع الفاتح قرشي “RSFspokesperson”

في سياق متصل، كانت شركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام قد قامت بتصنيف قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، وقواته ضمن قائمة “الشخصيات والمنظمات الخطرة”. وقد فرضت الشركة قيودًا صارمة على المحتوى المرتبط بهم، بما في ذلك تقييد عمليات البحث ومنع نشر أي مواد ترويجية أو تحريضية تتعلق بهم على منصاتها.

حساب قوات الدعم السريع على منصة إكسحساب قوات الدعم السريع على منصة إكس
تواجه قوات الدعم السريع تقييدًا في عديد الجبهات جراء الانتهاكات المنسوبة إليها في السودان، والتي ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. وخلال الحرب السودانية، فرضت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات على عدد من الشركات والشخصيات المرتبطة بهذه القوات.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.