نقابة الصحفيين السودانيين: عبدالرحيم دقلو أمر بمصادرة منزل صحفي في نيالا

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن قائد ثاني قوات الدعم السريع عبدالرحيم دقلو أصدر قرارًا بمصادرة منزل الصحفي أشرف عمر إبراهيم في مدينة نيالا التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023. الصحفي أشرف عمر إبراهيم هو مراسل هيئة إذاعة وتلفزيون جنوب دارفور، ويعمل مذيعًا في قناة الزرقاء الفضائية بمدينة نيالا.

نقابة الصحفيين السودانيين: إن هذا العمل، الذي تم بموجب قرار من قائد ثاني قوات الدعم السريع، عبدالرحيم دقلو، يعكس مستوى غير مسبوق من الانتهاكات ضدّ الصحفيين وحرية التعبير
وأصدرت النقابة بيانًا تندد فيه بشدة بمصادرة منزل الصحفي أشرف عمر إبراهيم، ووصفت هذه الخطوة، بأنها انتهاك غير مسبوق ضد الصحفيين وحرية التعبير، قائلة إن هذا الاعتداء يمثل تعديًا صارخًا على حقوق الإنسان، ويضاف إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تمارسها قوات الدعم السريع. وأكدت أن مصادرة ممتلكات الصحفيين والمدنيين تعكس نية واضحة لقمع الأصوات الحرة وترويع المدنيين.

وطالبت نقابة الصحفيين السودانيين قوات الدعم السريع بالتراجع الفوري عن القرار، محذرة من أن استمرار هذه الانتهاكات سيؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية وزيادة الفوضى، حيث يدفع المدنيون الثمن الأكبر.

ودعت النقابة جميع المدافعين عن حقوق الإنسان والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين والمجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لمواجهة هذه الانتهاكات، مؤكدة أن التضامن والمقاومة هما السبيل الوحيد لوقف هذه الممارسات وحماية حقوق الصحفيين والمدنيين في السودان

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.