مقتل خمسة أشخاص في هجوم مسلح بمدينة أم روابة يثير ردود فعل غاضبة بين السكان

لقى خمسة أشخاص مصرعهم برصاص عناصر مسلحة من قوات الدعم السريع في مدينة أم روابة بولاية شمال كردفان، حسبما أفادت مصادر محلية. الحادثة وقعت يوم الاثنين عندما اقتحم المسلحون حي القادسية، شمال شرق المدينة، مما أدى إلى مقتل خمسة شبان في واقعة وصفت بأنها مروعة.

المصادر المحلية ذكرت أن المسلحين هاجموا المنطقة في منتصف الليل، حيث سقط ضحايا الحادث وهم صدام الحاج، سنهوري غويتس، مرتضى حمدالله النيل، جدو أبو أمنه، ومحمد أبكر الطاهر، الذي كان يعمل مهندس شبكات في حي السكة حديد جنوب المدينة. هذه الحادثة أثارت استنكاراً واسعاً بين سكان المنطقة.

من بين الضحايا، كان المهندس محمد أبكر الطاهر معروفاً بشغفه في عمله بمكتب مهندسي محطة كهرباء أم روابة التحويلية، حيث ساهم بشكل كبير في تحسين خدمات الكهرباء في المدينة. وقد خلفت حادثة مقتله صدمة كبيرة بين زملائه وسكان المنطقة، الذين شهدوا له بالتفاني والإخلاص في عمله.

في سبتمبر الماضي، شهدت منطقة أم روابة اشتباكات عنيفة بين قوات الدعم السريع وعصابة مرتبطة بها، وذلك بعد أن قامت العصابة بسرقة مجموعة من الأبقار التي كانت متجهة من مدينة العباسية إلى كوستي، والتي تعود ملكيتها لأحد المواطنين.

دارفور 24


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.