ترشيح مدربي المنتخب السوداني وفريق الهلال لجائزة أفضل مدرب للعام 2024

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن قائمة المدربين المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب لعام 2024، والتي ضمت أسماء بارزة من مختلف أنحاء القارة، من بينهم مدرب المنتخب السوداني، جيمس كويسي أبياه، ومدرب فريق الهلال السوداني، فلوران إيبينجي.

جيمس كويسي أبياه مدرب منتخب السودان وفلوران إيبينجي مدرب فريق الهلال ضمن المرشحين للفوز بجائزة الكاف لأفضل مدرب لعام 2024
الغاني جيمس كويسي أبياه يقود المنتخب السوداني منذ عام، في سلسلة من المباريات المهمة التي خلت من الهزائم. ويحتل السودان الآن المركز الثاني في مجموعته في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، ويحتاج إلى نقطة واحدة فقط من مباراتيه المتبقيتين لضمان التأهل.

الكونغولي فلوران إيبينجي أيضًا يقوم بدور رائع مع الهلال السوداني، وتمكن من بناء فريق قوي ومتماسك على الرغم من واقع الحرب والشتات الذي تعايشه الكرة السودانية منذ عام ونصف.

ترشيح الكاف يأتي تقديرًا للجهود التي بذلها كل من أبياه وإيبينجي خلال العام الماضي، حيث قدم المدربان أداءً متميزًا في مختلف المنافسات، مما ساهم في تعزيز مكانة السودان في الساحة الكروية الأفريقية في ظل الحرب السودانية التي كادت أن تودي بالرياضة السودانية.

الفائزون سيتم اختيارهم عبر تصويت لجنة فنية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومجموعة من الإعلاميين ومدربي وقادة الفرق الوطنية وأندية البطولات القارية. وبحسب الموقع الرسمي للكاف، سيتم إعلان الفائزين في 16 كانون الأول/ديسمبر 2024 بمدينة مراكش المغربية.

رشح الكاف عشرة لاعبين لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2024، بينهم أسماء بارزة مثل الجزائري أمين غويري والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري أديمولا لوكمان. وكان حكيمي قد وصل إلى النهائي العام الماضي لكنه خسر أمام النيجيري فيكتور أوسيمين. كما تم ترشيح الجنوب إفريقي رونوان ويليامز في ثلاث فئات: أفضل لاعب، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب في البطولات الأفريقية للأندية.

تشمل قائمة الجوائز أيضًا جائزة أفضل مدرب للعام، وتضم قائمة المرشحين أبرز المدربين في كأس الأمم الأفريقية 2023. كما تشمل الجوائز فئات أخرى مثل أفضل فريق وطني، وأفضل نادٍ، وأفضل لاعب شاب تحت سن (21) عامًا، وأفضل حارس مرمى.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.