منسقة الأمم المتحدة المقيمة في السودان تؤكد إحترام سيادة السودان و التعاون مع الحكومة

إستقبل وزير الخارجية السفير حسين عوض علي بمكتبه اليوم السبت الموافق السيدة كليمنتاين نكويتا سلامي منسقة الأمم المتحدة المقيمة في السودان، حيث نقل لها تأكيد حكومة السودان على تقديم كل التسهيلات التي من شأنها تسهيل عمل منظمات ووكالات الأمم المتحدة على النحو الذي يمكنها من أداء الدور المنوط بها.

أكد السيد وزير الخارجية على ضرورة إحترام سيادة الدولة السودانية وأن تضطلع الأمم المتحدة بدروها في توضيح وإدانة إنتهاكات مليشيا الدعم السريع المتمردة وآخرها الإبادة الجماعية التي قامت بها في قرى شرق الجزيرة. وأشار إلى أن الصمت على مثل هذه الإنتهاكات مؤسف ويشجع المليشيا المتمردة لإرتكاب المزيد من الإنتهاكات.

تناول السيد وزير الخارجية قرار حكومة السودان بفتح العديد من المعابر والمطارات الولائية لإيصال المساعدات الإنسانية على الرغم من المحاذير الأمنية وإستغلال المعابر من قبل المليشيا المتمردة في إستقبال الأسلحة والعتاد.

من جانبها أكدت السيدة منسقة الأمم المتحدة المقيمة في السودان على إحترام سيادة السودان وعلى ضرورة التعاون بين حكومة السودان والأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة لتخفيف المعاناة على كاهل المدنيين المتضررين من الحرب. ، وأشارت إلى أن الأمم المتحدة سوف تصدر بياناً بشأن قرى شرق الجزيرة حال إكتمال المعلومات المطلوبة.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.