أدى القسم وحل الحكومة ويكلف الوزراء بتسيير الأعمال بكري: أولويات حكومة الوفاق معاش الناس و الأمن

أدى رئيس الوزراء، والنائب الأول للرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح، القسم أمام الرئيس عمر البشير عقب تعيينه.وقال صالح في تصريحات صحافية مقتضبة عقب أدائه القسم أمس: “أولاً أبدأ بالتحية للشعب السوداني الكريم ثم الشكر للرئيس البشير الذي أولاني هذه الثقة”. وأضاف: “أعتز بالثقة التي أولاني لها الرئيس وآمل أن أكون عند حسن ظنه وأن أؤدي الأمانة بحجمها كامله وهي تكليف وليس تشريفاً وأن أحملها بحقها خدمة للعباد والبلاد”.

وأكد صالح أن البلاد تخطو نحو توافق سياسي لتحقيق مخرجات الحوار الوطني وقال: “نسأل الله الإعانة والعون”. وقطع بأن ملامح الحكومة الجديدة تأتي على هدى مخرجات الحوار الوطني من كل أطيافه السياسية والمجتمعية التي شاركت في الحوار وأضاف: “بالتالي برنامج الحكومة الجديدة هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في محاوره المختلفة على رأسها معاش الناس وتحقيق الأمن والاستقرار ورفاهية الشعب السوداني”.

وفي السياق أعلن رئيس الوزراء النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح أمس حل الحكومة وتكليف الوزراء بتسيير الأعمال لحين لانتهاء من المشاورات مع القوى السياسية لتشكيل حكومة الوفاق الوطني بموجب مقررات مؤتمر الحوار الوطني.

وأشاد بكرى خلال ترؤسه أول جلسة له بمجلس الوزراء أمس جهود الوزراء والعمل الذي قاموا به خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع إعلان الحكومة الجديدة خلال الأيام القادمة.
محمد جادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.