ملتقى الأحزاب يكلف دوسة بإعداد تصور للمشاركة في الانتخابات

أوصى ملتقى الأحزاب السياسية والحركات الموقعة على السلام بشأن التفاكر والتشاور حول انتخابات 2020م بضرورة اكتمال الترتيبات الأمنية للحركات الموقعة على السلام؛ حتى يتسنى لها توفيق أوضاعها واللحاق بالانتخابات المقبلة.

كما أوصى الملتقى؛ الذي عقد اليوم بالشهيد الزبير، بأن تعمل كل الأحزاب السياسية على تغيير الصورة الذهنية السالبة لدى المواطن السوداني، وأن تعمل على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين؛ ليسهم ذلك في ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة عام 2020م باعتبارها الوسيلة التي من خلالها يتم التبادل السلمي للسلطة وتحقيق الاستقرار والتنمية بالبلاد.
وأكد نائب رئيس حزب حركة تحرير السودان القومي علي حسين دوسة على أهمية الملتقى كونه يسهم في توحيد رؤى الأحزاب السياسية للخروج بانتخابات 2020 الى بر الأمان؛ وفق تراضٍ يضمن للجميع ممارسة سياسية تعبر عن حضارة وفهم النخب السياسية في السودان، مشيرا الى اهتمام حزبه بالمواصلة في هذه المبادرات وقال إن الباب مفتوح لكافة الأحزاب للمشاركة فيها للوصول الى انتحابات مرضية للجميع.
وفي السياق قال الأمين العام لمجلس أحزاب الحوار الوطني محمد أحمد : إن انتخابات 2020م مواجهة بتحديات كثيرة أهمها ارتفاع التكاليف المالية لكي تقوم الأحزاب بالمشاركة في الانتخابات؛ بجانب الإعلام المفتوح الذي يمثل تحديا يتطلب من الجميع أن يكونوا قدر المسؤولية، كما أن الجيل الحالي يحتاج الى لغة وخطاب معين مما يتطلب من الأحزاب إيلاء أهمية لهذا الجيل حتى يشاركوا في العملية الانتخابية.
بينما عبر المشاركون في الملتقى عن إشادتهم بقانون الانتخابات باعتباره قانونا جيدا ويلبي رغباتهم إلا أنهم دعوا الجميع للتحلي بالروح الوطنية والعمل على إنجاح انتخابات 2020 م، وتقديم نموذج حضاري يعبر عن تقدم وفهم السودانيين.
وبحسب سونا –  فإن الملتقى كلف علي حسين دوسة نائب رئيس حزب حركة تحرير السودان القومي بإختيار لجنة مصغرة لوضع تصور حول رؤية الأحزاب والحركات الموقعة للسلام عن انتخابات 2020م وإمكانية المشاركة في شكل تحالفات وكتل حزبية، علما بأن الملتقى نظم بمبادرة حزب حركة تحرير السودان القومي.

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.