بالصور : تعرّف على أجمل الاماكن لقضاء اجازة العيد

مع اقتراب إجازة العيد الطويلة المتزامنة مع الأجواء اللطيفة في المملكة نطرح لكم مشاهد وأفكار للرحلات التي سوف تتيح لكم فرصة للتعرف أكثر على بلدنا العزيز.

فإن الصورة الحقيقية والجميلة للمملكة العربية السعودية غير معروفة بشكل كبير إلى بقية العالم على الرغم من تاريخها العريق. وتعتبر المملكة العربية السعودية أكبر جزء من شبه الجزيرة العربية، والصحراء هي السمة الأبرز منها والتي تشكل معظم مساحة المملكة.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع المملكة بمناظر طبيعية متنوعة ورائعة؛ من قمم جبال، واحات ضخمة، منحدرات، كهوف، بحار، صحارى، وديان، هضاب وسواحل جميلة.

ففي هذه الأرض المدهشة العديد من الصحارى والكهوف التي لاتزال غير مكتشفة والتي توفر الرحلات للهواة وفرص ليكونوا الأوائل في اكتشافها. وتعدُد هذه المظاهر يوفر مرونة للرحالة بالاختيار بين رحلة بسيطة ليوم واحد أو رحلات مغامرة ذات فترة أطول.

وهناك مشاهد ومواقع رائعة على طول الرحلات الخاصة التي سوف يستمتع بها الرحالة من القرى القديمة المعلقة على المنحدرات والأودية النائية والنقوش الصخرية القديمة في الصحراء وغيرها من بقايا التاريخ. بالإضافة إلى فرصة التعرف على ود الناس، الضيافة التي لا تصدق من البدو، سحر الجبال ورياح الصحراء ونفسٌ منعشٌ تحت الشمس مع راحة من عقبات الحياة وسلام مع نفسك.

وينصح هنا بالذهاب مع شخص لديه خبرة ومهارات حتى تكون رحلة البر ناجحة وآمنة بالإضافة إلى معرفته الوافية بالإمدادات و المعدات اللازمة لتلبية احتياجات النوم والأكل.
الديسة في تبوك

الديسة في تبوك
الديسة في تبوك
بيشة
بيشة
جزيرة تاروت
جزيرة تاروت
جزيرة فرسان
جزيرة فرسان
حافة العالم في الرياض
حافة العالم في الرياض
الرجاجيل في الجوف
الرجاجيل في الجوف
صخرة الفيل في العلا
صخرة الفيل في العلا
قرية ذي عين في الباحة
قرية ذي عين في الباحة
قصر مارد في دومة الجندل
قصر مارد في دومة الجندل
مدائن صالح
مدائن صالح
وادي لجب في جازان
وادي لجب في جازان
4

موقع ArabiaWeather.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.