سودانيون يتظاهرون أمام سفارة بلادهم بالقاهرة للمطالبة بطرد السفير

تظاهر عشرات السودانيين المقيمين بمصر، اليوم الخميس، أمام سفارة بلادهم بحى الدقى، للمطالبة بطرد السفير السودانى من مصر، وتأتى التظاهرة اليوم بعد أن دخلت الاحتجاجات السودانية ضد نظام الرئيس عمر البشير يومها الحادى عشر على خلفية رفع أسعار المحروقات. وغلب على هتافات المشاركين فى المظاهرة المطالبة بطرد السفير السودانى الذى يمثل حكومة البشير، وكذلك بسبب تصريحاته التى قال فيها إن ما يحدث فى بلاده “ليس ثورة”، فيما رأى آخرون أن الهدف الرئيسى من المظاهرة “إسقاط” نظام البشير.

 

وقال السفير كمال حسن على، سفير السودان بالقاهرة، فى تصريحات صحفية قبل أيام، إن ما يحدث فى السودان “ليس ثورة ولا علاقة له بما يسمى دول الربيع العربى”.

 

ورفع المتظاهرون، إلى جانب الأعلام السودانية، لافتات مطبوع عليها صور لأطفال ورجال لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات التى تشهدها البلاد، كما ردد المتظاهرون هتافات منها “شردت الناس يا رقاص ضيعت الناس يا رقاص”، فى إشارة إلى الرئيس عمر البشير الذى سبق أن قدم رقصات شعبية بالعصا خلال لقاءات جماهيرية.

 

كما هتفوا “الشعب يدين تجار الدين”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “بعد السكر والبنزين.. مرجنا (خرجنا) عشان تجار الدين”، “لا جهوية ولا قبلية..سودانية مية المية”، رافعين لافتات منها “ثورة ثورة حتى النصر”، “الشرعية للشعب”، “عاش نضال الطبقة العاملة”، “يد بيد من أجل الثورة”.

 

19201325122826

 



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.