جولة بالاسواق للوقوف علي حركة البيع والشراء

بعد قرار فرض حظر التجول من الساعة الرابعة عصرا واغلاق المحلات التجارية التي تعمل في مجالات لاعلاقة لها بالسالع الاستهىكية والابقاء علي بعض المحلات  التي تقدم خدمات تموينية للمواطنين حتي الساعة السادسة مساء هذا القرار وجد ترحيب من البعض ووجد اخرين لهم اراء .

حيث قال يحي ادم علي صاحب بقالة بسوق بحري الكبير قال ان الاجراءات التي اتخذت باغلاق المحلات وفرض حظر تجول عام من الساعة السادسة مساء رغم تاثيرها علي حركة البيع والشراء لدينا الا انها تسهم في حفظ الارواح وبالتالي تشكل حلقة مهمة في تحقيق السلامة العامة ، وقال نحن نؤيد هذه القرارات ونامل من كل الزملاء اتباع التوجيهات حتي يكون السودان في مناى عن هذا المرض اللعين الذي اجتاح العالم .

فيما اشار عيسي ابكر تاجر خضروات (فريشة  ) قال انا من الساعة الرابعة بلم كل حاجاتي وبرتب نفسي وبحزم حاجياتي وبها مسلتزمات الاسرة وقال بدانا نتاقلم (الان اصبحنا نرحع للاسرة بدري ورجعنا للم الشمل بصورة حقيقية ) ونامل بان تزول هذه الجائحة ويرجع العالم بشكل افضل وتحترم الانسانية .

صاحب عربة يدعى محمد ادم قال صرنا ناتي بدري للسوق ونخرج بدري حتي لانتعرض للمضايقات .وقال نحن نحترم قرارات الدولة ونؤيدها لانها تسعي الي حماية الناس من الوضع الصحي الذي يعم العالم ( نحمد الله ماعندنا بؤرة للمرض) وكل الحالات جات من بره ربنا يرحم الموتي وعاجل الشفاء للمصابين .

الحاجة خديجة ابكر بائعة توابل جاهزة قالت الوضع الان اصبح اقل حركة وحتي البيع اصبح ضعيف لان غالبية المواطنين لاياتون الي السوق بشكل يومي ونحن نامل بان تزول هذه الاوضاع ونرجع زي اول  ( هسه انا بطلع من الساعة ثلاثة ونص وبصل البيت الساعة خمسة وبكون مرتاحة ).

وتشير (سونا ) الى أن الحكومة الإنتقالية قد اصدرت قراراً يحظر التجول وتبعه قرار اخر امر باغلاق المحلات غير المرتبطة بالتعامل التمويني في السلع منذ الرابعة عصرا واستثنى البقالات ومواقع البيع التي يقصدها المواطنون حتي الساعة السادسة مساء وتاتي هذه الاجراءات لدرء اثارجائحة  كورونا  .

وكانت احدي الحالات التي تم حجرها قد تماثلت للشفاء وهي خطوة لها دور مهم تشير الى ان  الاصابة بمرض الكورونا قابل  للشفاء وان علي كل المواطنين  التبليغ للارقام التي وفرتها شركات الاتصالات ولجة الطواريء حيث يتلقى كل مواطن الكشف الطبي المجاني والعلاج اللازم وكل هذه الاجراءات تاتي لمحاصرة الوباء حتي لايتضرر عدد من الناس جراء الاختلاط بحالات مشتبهة وحسنا فعلت الدولة فهو امر يؤكد دورها الفاعل في الحفاظ علي حيالة المواطنين .

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.