استمرار الحصاد لمحاصيل العروة الشتوية بولاية نهر النيل

أكد المهندس حسن الحاج رئيس دائرة الزراعة بولاية نهر النيل نجاح الموسم الشتوي، مشيرا لحصاد محصولات العروة الشتوية في مساحة بلغت 420 ألف فدان بجميع محليات الولاية، محييا  المجهودات المقدرة من حكومة الولاية في عمليات التأهيل وتوفير مدخلات الإنتاج.

وأكد رئيس دائرة الزراعة في تصريح  لـ(سونا) مواصلة عمليات حصاد القمح بالولاية، موضحا أن إنتاجية فدان القمح فاقت خمسة وعشرين جوالا.

فيما بعث مدير صندوق نقل التقانة والتنمية الزراعية محمد أبو القاسم برسائل تطمينية في تأمين عمليات الحصاد، قائلا إن القمح يمثل أكثر من 10٪ من جملة المساحات المزروعه شتوياً وبلغت مساحتها أكثر من 430 ألف فدان حصدت منها 5245  بإنتاجية فاقت 25 جوالف للفدان .

وبلغت مساحات الفول المصري  30 ألف فدان وصل المحصول منها إلى 20 ألف، لافتا إلى أن  مساحات الفاصوليا بلغت  20 ألف فدان واكتملت فيها عمليات الحصاد.

وأبان أن بقية المساحة موزعة على محصولات الحمص والتوم والشمار والبطاطس والطماطم والبصل والخضروات والأعلاف بالإضافة للبستنة والمحصولات الشتوية الأخرى، مشيدا بالموسم الزراعي بالولاية لهذا الموسم نسبة لاستقرار الموسم لبرودة الطقس وعدم وجود الآفات الزاعية.

وأعلن البنك الزراعي قطاع نهر النيل استعداده لشراء الكميات المنتجة من القمح وفق السعر التركيزي المعلن عنه مؤخرا بواقع 3500 جنيه للجوال.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.