السودان: مواطنو دول أفريقية وعربية يساهمون في حملة (القومة للوطن)

أبدى عدد من المواطنين بدول أفريقية وعربية أبرزها (جنوب السودان، إثيوبيا، إريتريا والعراق) استعدادهم للمشاركة في مبادرة (القومة للوطن) التي أعلن عنها رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك مساء الخميس واستفسروا عن الكيفية التي تتم بها المشاركة وإيصال مساهماتهم.

وكتب الصحفي والناشط في مجال حقوق الإنسان محمد بن محمد العروسي من دولة إثيوبيا عبر حسابه في تويتر: (أشقائنا في السودان يهبون لدعم وطنهم وعلينا أن ندعمهم بكل ما أوتينا من قوة، ففضلهم على إخوانهم عظيم ومعلوم. لبى السودانيون دعوة رئيسهم الدكتور عبد الله حمدوك لدعم السودان وتطويره وإنقاذه فالحملة ونجاحها دليل على قيم السودانيين وإخلاصهم لوطنهم).

من جانبه وصف الخبير الإقتصادي د. عبدالعظيم المهل خطوة صندوق دعم السودان بالإيجابية، وقال أنها ستسهم في خروج البلاد من الضائقة الاقتصادية في القريب العاجل.

وقال في تصريح خاص لـ (الانتباهة أون لاين): (أن تفاعل الشعب مع قرار الحكومة يكشف عن قوة العلاقة والثقة بينهما التي كانت منعدمة في الحكومة السابقة).

لافتاً إلى أن اعتماد الحكومة على الشعب يعزز فيه الوطنية والمسؤولية تجاه تنميه البلاد.

وأشار المهل إلى ضرورة استمرارية صندوق الدعم لحل الأزمات التي طحنت المواطنين مثل الخبز والوقود. وقال: (بإمكان الشعب توفير كل ما يمكن لحل الأزمة الإقتصادية).

ونادى المهل الشعب السوداني بالتمسك بثورته حتى يعبر إلى بر الأمان وعدم الإلتفات إلى أقوال المندسين من النظام البائد الذين يستهدفون هزيمة الثورة.

 

صحيفة الانتباهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.