السودان : اتجاه لزيادة السعة السريرية بمركز عزل مستشفى الخرطوم

في إطار زيارة الوفد الصيني للبلاد وتبادل الخبرات بين البلدين للحد من انتشار فايروس كورونا، زار الوفد الصيني مستشفى الشعب ومركز العزل بمستشفى الخرطوم، ووقف الوفد خلال زيارته على البرتكولات العلاجية المستخدمة منذ وصول المريض للمستشفى بجانب إجراءات الإحالة والفرز للمريض وكيفية التعامل مع حالات الإشتباه بفايروس كورونا، بجانب الوقوف على تطبيق الإرشادات الطبية وكيفية طرق الوقاية من العدوى.

وكشف المدير الفني لمركز العزل بمستشفى الخرطوم د. سامي محمد أحمد، عن اتجهاهم لزيادة السعة السريرية وتطوير الأنشطة للمركز موضح ان هناك 28 مريض بفايروس كورونا بالمركز، مشيدا بزيارة الكوادر الطبية الصينية في تبادل الخبرات من أجل مكافحة العدوى والحد من انتشار الوباء.

وأكد أحمد، على تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمرضى موضحا ان هناك خدمة نفسية مستمرة للمرضى فضلا عن توفر الكادر الطبي 24 ساعة.

وكشف مدير الوفد الصيني د.كول شوليا، أن المستشفيات عملت على تحسين البيئة الطبية مشيدا بمراكز العزل الصحي للمصابين بفايروس كورونا المستجد، ولفت الى عدم اتباع الكوادر الطبية لإجراءات مكافحة العدوى وإرتداء الملابس الواقية والقناعات والقفازات مؤكد على اهمية سلامة الكوادر الطبية لمجابهة الوباء والحد من انتشاره.

المصدر: آخر لحظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.