السودان: الناير: لهذه الأسباب (….) يفضل المغترب تحويل أمواله عبر السوق الموازي

شدد خبير اقتصادى على ضرورة منح المغتربين مزيدا من التشجيع للإتجاه نحو التحويل عبر القنوات الرسمية، وأكد أن خطوة بعض البنوك بمنح التحويل بالداخل بالعملة الأجنبية جيدة ولكنها غير كافية. ولفت الخبير الاقتصادى محمد الناير لوجود تسهيلات وخدمات يجدها المغتربين بتحويل الأموال عبر السوق الموازي قد لا تتوفر في البنوك.

وأضاف في تصريح للانتباهة أون لاين: (مثلا مغترب في السعودية قد يطلب تحويل بمبلغ كذا ريال ممن يتعامل معه فى السوق الموازي فيستجيب له المتعامل الذي قد يتسلمها منه بعد اسبوع كامل من المغترب نسبة توفر الثقة بينهما، واحيانا يتم تسليم المبلغ للأسر في السودان حتى المنزل)، وزاد: (لذلك نحن نريد ان تمنح الدولة المغتربين مزيدا من الحوافز لتشجيعهم على الاتجاه نحو التحويلات عبر القنوات الرسمية).

وفي سياق متصل توقع الناير أن تعالج السياسات الجديدة لبنك السودان بالسماح بتصدير الذهب دون أن يكون حكرا على جهة بعينها. وتابع: (تصدير الذهب عبر الدفع المقدم سيحد كثيرا من قضايا تهريب الذهب)، لكنه عاد وشدد على ضرورة تطبيق وإنشاء بورصة الذهب التى تم الاعلان عنها على أرض الواقع وأردف: (الاجراءات الأمنية رغم اهميتها تظل عنصرا مكملا للسياسات المتبعة للحد من التهريب).

المصدر : الانتباهة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.