مكتب حمدوك يرد على”شائعات” التراجع عن تعيين صالح عمار واليا لكسلا

نفى مكتب رئيس الوزراء تأجيل تسليم والي كسلا صالح عمار لمهامه بالولاية وشدد على ان عبد الله حمدوك لن يتراجع عن تعيينه واليًا لولاية كسلا فيما أجرى عمار لقاءات مع مؤسسات حكومية لبحث الأزمة التي تعاني منها الولاية وبدء مهامه رسميًا الأسبوع القادم.

وقالت مصادر حكومية لـ”التغيير الإلكترونية” إن المعلومات التي نشرتها بعض وسائل الاعلام الثلاثاء غير صحيحة فيما يتعلق بإلغاء سفر الوالي إلى كسلا وأكدت أن الوالي قرر السفر إلى كسلا بعد معالجة ملفات مهمة في الخرطوم حول مشاكل الوقود والدقيق وقطاع الصحة.

وأوضح المصدر أن والي كسلا صالح عمار إنخرط في إجتماعات مكثفة مع وكيلة وزارة الصحة الاتحادية اليوم الثلاثاء إلى جانب مسؤولين في الحكومة الانتقالية خاصة وزارة المالية لبحث الأزمات التي تعاني منها الولاية وتوفير السلع الأساسية.

فيما نفى مسؤول حكومي من مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك تأجيل تسلم مهام صالح عمار لولاية كسلا مشيرًا إلى أن المعلومات التي نشرت عن تراجع الحكومة عن تعيين عمار مقابل تعهدات من بعض أعيان ولاية كسلا نقلت بشكل غير صحيح.

وتابع المسؤول في تصريح لـ”التغيير الإلكترونية ” تريد الحكومة نقل وجهة نظرها إلى المجموعات الرافضة لتعيين صالح عمار واليًا لولاية كسلا دون أي تراجع لأن هناك أطراف تحتج على التعيين ونحن لانستبعد وجود أصوات أيضًا من النظام البائد لأنها تريد إشعال الفتنة”.

و يعتزم صالح عمار مغادرة الخرطوم إلى كسلا بعد أيام قليلة ريثما ينهي الملفات التي يقوم بحلها مع المؤسسات الحكومية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وأوضحت المصادر أن “اجتماع مجلس الدفاع والأمن المشترك الذي إنعقد قبل أيام تطرق إلى الأزمة في ولاية كسلا إلى جانب ولايات ولم يصدر أي توجيهات بإرجاء تسلم مهام الولاة”.

المصدر : التغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.