أسباب “غير متوقعة” تؤدي إلى استنزاف بطارية الجوال سريعًا

كشف الخبير التقني الروسي، فلاديمير غريتسينكو، عن أسباب غير متوقعة تؤدي إلى استزاف بطارية الجوال سريعًا، وذلك نظرًا لمعاناة بعض مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة نفاد شحن بطارية هواتفهم بسرعة.

ضعف الشبكة

وقال “غريتسينكو”: “شحن بطارية الهاتف قد ينفد بسرعة ليس بسبب خلل في البطارية فقط، بل هناك العديد من العوامل التي تؤثر على هذا الأمر، فضعف إشارات الشبكات الخلوية يجعل الهاتف في حالة بحث دائم الإشارة الأقوى للاتصال بالشبكات، ما يساهم في استنزاف الطاقة”.

برامج الخلفية

وأضاف الخبير “هناك عوامل أخرى تؤثر على شحن البطارية ونفاذه بسرعة أيضا، فالبرامج المفتوخة في خلفية شاشة الاستخدام تتبادل البيانات مع الشبكات وتشكل ضغطا على المعالج وذواكر الوصول العشوائي في الهاتف ما يتسبب بفراغ الشحن أيضا”.

برامج خبيثة

وبحسب موقع “روسيا اليوم”؛ يشير بعض الخبراء إلى أن أمورا أخرى قد تتسبب بنفاد شحن بطارية الهاتف بسرعة أحيانا، مثل التطبيقات الخبيثة التي يستعملها المخترقون للتجسس على الأجهزة الذكية.

حل المشكلة

وبشكل عام فإن المستخدم يمكنه التحكم بإعدادات الطاقة في أجهزة “أندرويد” وiOS عبر قائمة الإعدادات في جهازه، ومن خلال خيار “إعدادات البطارية” أو خيار ضبط “سطوع الشاشة”، أو خيار “توفير الطاقة” الذي يتحكم بدوره في عمل التطبيقات أيضا.

المرصد

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى