السودان: وزير الصحة يحذر من كورونا ويدعو المواطنين للإلتزام

عقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية مساء اليوم اجتماعاََ بالقصر الجمهوري برئاسة بروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي حيث تطرق الاجتماع إلى ما تم من اجراءات خلال الفترة الماضية لمواجهة جائحة كورونا التي دخلت البلاد في شهر مارس الماضي.

وقال د. أسامة أحمد عبدالرحيم وزير الصحة المكلف في تصريح صحفي أن الاجتماع إستعرض تقرير وزارة الصحة بشأن عدد الحالات وإجراءات الفحص ومراكز العزل بجانب تقرير تفصيلي عن الإمداد الطبي والدوائي خلال فترة الجائحة مبينا أنه قدم تنويراََ للجنة حول الواقع الصحي بالبلاد حالياََ خاصة فيما يتعلق بإنتشار مرض الملاريا وبعض الحميات في عدد من الولايات.

ودعا وزير الصحة المكلف المواطنين للإلتزام بالتدابير والإشتراطات الصحية اللازمة لمواجهة الكورونا منوهاََ إلى الزيادات في عدد الحالات التي تم تسجيلها في بعض البلدان الأوروبية.

وأبان أن الفحوصات التي قامت بها وزارة الصحة في أوساط المسافرين المغادرين للبلاد أظهرت بأن الفيروس لايزال موجودا في السودان مؤكدا على ضرورة الإبتعاد عن تداول الأخبار و الشائعات، مبيناََ أن وزارته تنشر المعلومات والتقارير المتعلقة بالأوضاع الصحية عبر مواقعها الرسمية.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى