انشقاق في الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار

أعلن فصيل من الحركة الشعبية جناح عقار انسلاخه ، مطالباً في ذات الوقت الحكومة بتكوين مسار ومنبر خاص به، ورفضت الحركة المنشقة والتي سمت نفسها الحركة الشعبية شمال/ تحالف قوات التغيير.

اتفاق السلام الذي جرى التوقيع عليه في جوبا لجهة أن طريقة السلام التي تمت لم تكن بالطريقة المرجوة والتي يريدها كل الشعب السوداني.

وقال الفريق مالك جمعة قائد الحركة في مؤتمر صحفي أمس اعلن إنسلاخي وقواتي من الحركة الشعبية جناح عقار، ودعا مالك الحكومة الاعتراف بمنبرهم الجديد، مؤكداً إنه لا يتمسك بمكان محدد للتفاوض مع الحكومة وأردف ” يمكن أن نتفاوض الآن في الخرطوم أو في أي مكان تراه الحكومة “.

وأعلن إنه على استعداد لدمج قواته في الجيش السوداني من غير شروط، وحول أسباب انشقاقهم من الحركة الشعبية جناح عقار قال جمعة إنهم قد تم إقصاءهم وتهميشهم من حركة عقار ، وأساءوا لهم وقللوا من حجم قواتهم، وحذر عقار من التعرض لقواته المتمركزة في ربوع النيل الازرق وجنوب كردفان .

وقال جمعة إن حركته المنشقة تحمل مشروعاً اقتصادياً وسياسياً قادراً على خروج البلاد من أزماتها، وقال إنهم يتكونون من كل أطياف الشعب السوداني وأنهم حركة قومية تؤمن بالتعدد والاعراق وأنهم ضد العنصرية والجهوية.

 

الجريدة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى