فرح يطمئن على الماشية المعدة للصادر بمحجري الخوي والسنوط

اطمأن وزير الثروة الحيوانية والسمكية المكلف الدكتور عادل فرح إدريس خلال زيارته للمحاجر بغرب كردفان على المواشي المعدة للصادر بمحجري الخوي والسنوط وجاهزية المحاجر من ناحية البنى التحتية والخدمات الأخرى،مؤكدا دعمه لتكملة كل النواقص للمحاجر وتأهيلها وفقاً للاشتراطات العالمية لتعزيز عملية الصادر .

وأكد الوزير المكلف أن المنطقة خالية من الأمراض خلال معاينته لمواشي الصادر بمحجر الخوي وقال إن عدد الماشية التي تم تحصينها وجاهزيتها للصادر تجاوز ال 350 ألف رأس، موضحاً أنه تم بالأمس تصدير 8900 رأس لسلطنة عمان.

وأكد التزامهم بتطبيق اشتراطات المنظمة العالمية لصحة الحيوان والشروط والمتطلبات الصحية للحيوان من قبل المستورد لضمان سلامة الإنسان والحيوان.

وأشار إلى إيقاف صادر المملكة العربية السعودية والإشكاليات المتعلقة برجوع البواخر وقال لا يوجد عذر للمملكة بإيقاف استيرادها مطالبا المملكة باخطارهم بالأسباب لتقدير خسائر المصدرين .

من جانبه أكد الدكتور يحيي على سبيل مدير الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بالوزارة اهتمام الوزارة بتأهيل وتطوير المحاجر البيطرية باعتبارها الدعامة الأساسية في صادرات الثروة الحيوانية إضافة إلى تطبيق الاشتراطات الصحية العالمية .

وأضاف سبيل أن الماشية المعدة للصادر ذات جودة عالية وخضعت للتفتيش والتحقين والتحصين بعدة لقاحات وأكد ضمانها و جاهزيتها للترحيل للصادر .

من جهته أكد الدكتور أحمد آدم يونس مدير محجر بيطري الخوي أن المحجر جاهز للصادر ويتبع الإشتراطات الصحية العالمية للحيوان مضيفا ان المنطقة خالية من الأمراض .

من جهته أكد بشير أحمد عشي مصدر ماشية وصاحب مزرعة تجربة رائدة في تربية الحيوان بالطرق الحديثة على تنفيذ الاشتراطات والمتطلبات الصحية من جانب المستورد وخاصة المملكة العربية السعودية مضيفا أن المزرعة تصلح محجراً للصادر .

كما أشاد محمد حمد بدوي مصدر ماشية بجاهزية المحجر للصادر والتصدير لأي دولة .

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى