وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري للمطالبة بإصلاح الشرطة

أعلنت لجنة ضباط الشرطة المفصولين والمعاشيين تنفيذ وقفة احتجاجية، الاثنين المقبل، أمام القصر الجمهوري ووزارة الداخلية، وذلك من أجل إعادة الضباط المفصولين تعسفياً وإصلاح جهاز الشرطة وإعادة هيكلته.

وقال عضو لجنة الضباط المفصولين، جعفر حسن، إنهم سيرفعون 4 مطالب رئيسية من خلال الوقفة هي: إنشاء جهاز الأمن الداخلي، وإعادة الضباط الذين تم فصلهم تعسفياً وسياسياً إبان العهد المُباد، بالإضافة إلى إعادة هيكلة جهاز الشرطة، وإبعاد فلول النظام المباد.

وأشار إلى أن اللجنة قدمت، في وقت سابق، مذكرات لكل الجهات المعنية ممثلة في وزارة الداخلية ومجلس الوزراء والمكوّن العسكري بالمجلس السيادي، ولكن لم يجدوا الاستجابة المطلوبة.

وأوضح أن وزارة الداخلية وضعت شروطاً تعجيزية لإعادة ضابط الشرطة، وكشف عن وجود 700 ضابط تم فصلهم تعسفياً، مستوفين لشروط إعادة الخدمة حسب وجهة نظرهم. وقال حسن إن الوقفة تطالب بإزاحة فلول النظام المُباد من جهاز الشرطة، وإعادة هيكلته حتى يستطيع القيام بمهامه خلال الفترة الانتقالية وما بعدها.

وأضاف : “الوقفة كذلك تطالب بتكوين جهاز الأمن الداخلي المنصوص عليه في الوثيقة الدستورية، الذي يتطلب الوضع وجوده بشكل عاجل”، ونوه بأن الأمن الداخلي سيساعد الشرطة في تنفيذ مهامها بشكل دقيق. ودعا كل قوى الثورة والمتضررين من سياسات النظام المُباد للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، وقطع بأن تنفيذ مطالب الوقفة سينعكس على تحسين الأداء الشرطي وإنجاح الفترة الانتقالية.

الحداثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.