افتتاح مسجد جامعة الخرطوم بعد إعادة تأهيله

شهدت مديرة جامعة الخرطوم البروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه،صباح امس ،الاثنين مراسم إعادة افتتاح مسجد الجامعة، عقب تأهيله بعد الدمار الذي تعرض له في أحداث فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو 2019م.
وقالت مديرة الجامعة في كلمتها التي استهلت بها مراسم الافتتاح، “كان مسجد الجامعة أحد اماكن الراحة وقضاء الحاجة للمعتصمين وظل آمناً ومصاناً طيلة أشهر الاعتصام إلا انه في صبيحة الثالث من يونيو، حينما غدرت الجماعات الغادرة بالمعتصمين وفتكت بهم، أيضا غدرت وفتكت بالأماكن التي كانت تؤويهم، وعاثت فيها فساداً وخرابا”.

وقالت فدوى بحسب ( وكالة السودان للانباء) : تعرضت جامعتنا العريقة للتدمير والتخريب الممنهج، نُهبت الممتلكات والأصول، كُسرت المكاتب والأبواب، اُتلفت الأجهزة والملفات، بما في ذلك الأجهزة الطبية بمستشفى الخدمات الطبية والصحية التابع للجامعة، طال التخريب كل شيء في جامعتنا، بما في ذلك بيت الله، الذي دنسته الأيادي الآثمة، وداست فيه على كرامة البشر وحرماتهم.
واضافت، بعد زوال ذلك الكابوس، وانقشاع ظلمة تلك الأيام القاتمة، اصبح هذا المسجد خراباً ، يشهد على بؤس صنيعهم، وضحالة تفكيرهم.

وابانت فدوى ، أنه وعلى الرغم من ضيق ذات اليد، وشح موازنة الجامعة ، إلا أن إعادة تعمير هذا المسجد كان ضمن أولويات إدارة الجامعة الهادفة إلى إعادة تأهيل ما تم تدميره صبيحة فض الاعتصام.

 

السوداني

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى