لجنة إزالة التمكين تدون بلاغاً في مواجهة هيثم مصطفى “البرنس”

قامت لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال من “الإنقاذ”، بفتح بلاغ في مواجهة، كابتن منتخب السودان السابق، هيثم مصطفى كرار.

وبحسب مصادر فإن لجنة إزالة التمكين دونت بلاغاً بتهمة في هيثم مصطفى “البرنس”، بتهمة إعاقة وإثارة روح الكراهية، وفقاً لـ“الانتباهه أون لاين”.

 

وذلك بعد انتقاده لعمل اللجنة عبر برنامجه الجديد “ملعب البرنس” على اليوتيوب.

وفي سياق آخر، شن الفنان السوداني كمال ترباس هجومًا لاذعًا على والي الخرطوم أيمن خالد نمر بسبب قراره الأخير باستمرار إغلاق صالات المناسبات والأفراح للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس اتحاد فن الغناء الشعبي إن الاتحاد سيقاطع جميع الفعاليات الفنية للوالي، مشيرًا أن نمر ظل يضغط على فئة الفنانين بقراراته الجائرة التي أدت إلى قطع عيش العديد من الفنانين، حسب قوله.

 

وأضاف كمال ترباس أن كثير من الفنانين حاليًا بلا عمل ودون وجود علاج لهذه المشكلة على الرغم من الظروف الاقتصادية الطاحنة التي تعاني منها البلاد، وفقًا لموقع (باج نيوز).

ومضى ترباس في القول: “حتى إذ عمل الفنانون في ظل تلك الظروف الاقتصادية المتردية سيعانون الأمرين من جراء الوضع الاقتصادي المرير فكيف يكون حالهم إذا تم حرمانهم نهائيًا في ظل تلك الأوضاع”.

وأكد الفنان السوداني أنهم لا يمانعون في الالتزام بالاشتراطات الصحية، في حال لم تنسف تلك الاشتراطات فئة كاملة في المجتمع ذات وضع ووزن كبيرين.

 

واعتبر كمال ترباس أن قرار والي الخرطوم باستمرار إغلاق صالات المناسبات، بمثابة تبديل الضرر بضرر آخر، وأنه لم يحوي أي معالجات للأوضاع قبل إصداره، وجاء بدون دراسة، حسب قوله.

على ذات السياق، قرر فنان سوداني شهير مقاطعة مناسبات والي الخرطوم أيمن نمر بسبب إصداره قرارًا أكد من خلاله استمرار منع إقامة الحفلات والمناسبات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال الفنان السوداني سيف الجامعة، إن اتحاد المهن الموسيقية قد عقد اجتماعًا أولًا بخصوص مناقشة عودة إقامة المناسبات لكن الوالي لم يحضره كما لم تحضره لجنة الطوارئ القومية التي اتخذت القرار، وفق قوله.

 

وشن الفنان السوداني هجومًا حادًا على الوالي قائلًا: “أنا الفنان سيف الجامعة سأعمل على مناهضة هذا القرار وسنعمل على مقاطعة أي مناسبة تخص والي الخرطوم لأنه لم يحترمنا ويقدرنا كفنانين بقراره هذا الذي سلب به حقوق الفنانين بالرغم من أن الحياة تسير بطبيعتها حتى المدارس تم فتحها”.

سوق عكاظ

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب



اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى