بدء مراحل علاج الدفعة الاولي لمصابي الثورة السودانية بالقاهرة

حظيت الدفعة الاولي من مصابي ثورة ديسمبر بالسودان باستقبال كبير في مطار القاهرة الدولي منتصف ليل أمس وشكلت الحكومة المصرية والسفارة السودانية حضوراً كبيراً وتحضير خمسة سيارات اسعاف لنقل احد عشر مصاباً غادروا امس علي متن طائرة شركة تاركو التي تكفلت بنقل 64 مصاباً مجاناً.

وقالت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، إن علاجي مصابي الثورة السودانية يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة سبل الدعم الطبي للأشقاء السودانيين في إطار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية المصري المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة بواسطة 7 سيارات إسعاف مجهزة، وفريق من المسعفين، لبدء تلقيهم الرعاية الطبية، وأعلن عن ترتيبات لاستقبال 5 مصابين آخرين خلال ساعات اليوم (الخميس).
و أكد أنه فور وصول المصابين لمستشفى معهد ناصر تم معاينة الحالة الصحية لهم وإجراء الفحصوصات الطبية تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية حسب الحالة الصحية لكل منهم.

وأشار ألى أن مدير مستشفى معهد ناصر كان استقبل المصابين بمعية الفريق طبي، لافتاً إلى أن المستشفى يضم استشاريين في تخصصات (الجراحة العامة، جراحة المخ والأعصاب، جراحة أنف وأذن، جراحة وجه وفكين).
وفي سياق متصل أعرب عدد من مصابي الثورة الذين غادروا أمس لتلقي العلاج بالعاصمة المصرية القاهرة عن بالغ امتنانهم للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الإنتقالية و اهتمام الجانب المصري، واشادوا بصورة خاصة بجهود شركة تاركو للطيران التي تكفلت بنقل 64 مصاباً إلى القاهرة مجاناً واعتبروا تكريمها لهم امس وحرصها على وداعهم دليل علي إهتمامها بالثوار والجرحي وتقديرها لجهودهم.

 

وقال المدير العام لشركة تاركو سعد بابكر فقد إن نقل جرحي الثورة إلى العلاج بالقاهرة فرض عين على الشركة، وأضاف (هذا أقل شئ يمكن تقديمه لهاؤلاء الأبطال) وأكد استعداد الشركة للاسهام في نقل الجرحي دون تأخير من واقع أن علاج مصابي الثورة السودانية مهمة وطنية.

 

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


كوثر مصطفى

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.