تطورات مُثيرة في محاكمة نظامي متهم بتهريب 7 كيلو ذهب

أنكر نظامي، اشتراكه في محاولة تهريب ما يفوق الـ(7) كيلو جرامات من الذهب على متن إحدى الطائرات إلى دولة مصر عبر مطار الخرطوم.

وأنكر النظامي بوصفه المتهم الثاني على ذمة القضية لقاضي محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي أسامة حسن، تسليمه الذهب المعروضات في البلاغ للمتهم الأول لحظة نزوله من البص في طريقه للطائرة اثناء المغادرة للخارج، نافياً للمحكمة وجود أي سابق معرفة بينه والمتهم الأول.

من جهته، أنكر المتهم الأول ما ورد على لسانه في اعترافه القضائي المدون بيومية التحري، وأكد في استجوابه للمحكمة أن الذهب المعروضات قام بوضعه أسفل مقعده أحد الموظفين بشركة الطيران التي كانت رحلتها في طريقها للمغادرة إلى خارج البلاد وهو على متنها، نافياً للمحكمة التقاءه بالمتهم الثاني أو استلام الذهب المعروضات منه.

من جهتها، حددت المحكمة جلسة أخرى خلال الشهر الجاري للقرار حول توجيه تهمه للمتهمين على ذمة إجراءات القضية من عدمه.
الجدير بالذكر أن السلطات قامت بتقييد البلاغ في مواجهة المتهمين الأول والثاني بمُخالفة نص المادتين (٩٣) التي تتعلّق بانتحال صفة الموظف العام و(٥٧) المتعلقة بتخريب الاقتصاد الوطني للبلاد، وذلك من القانون الجنائي لسنة 1991م، إضافةً إلى تقييد بلاغ في مواجهة المتهمين بمخالفة نص المادتين (١٩٨ /١٩٩) المتعلقتين بالتهريب من قانون الجمارك.

 

الصيحة



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.