تعرف على فوائد الثوم الصحية

يمكن أن يحتوي الثوم على خمس فوائد صحية منها تقوية جهاز المناعة وخفض الكوليسترول إلى جانب استخدامه في التذوق والتوابل، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية.

وجاءت فوائد الثوم الخمس كالتالي:

1-الثوم مغذ للغاية مقارنة بحجمه :يحتوي فص الثوم النيء على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية منها فيتامين C، والسيلينيوم، والمنغنيز، والحديد، كما أنه يحتوي على 14 سعرة حرارية، و0.57غ من البروتين، وحوالي 3 غرامات من الكربوهيدرات.

2- الثوم قد يُساعد على تقوية جهاز المناعة :يعمل الثوم على تقوية جهاز المناعة؛ لأن أبصاله الموجودة في نهاية النبات تحتوي على مركبات غنية تُسمى الأليسين والأليناز، كما أنه يقوي جهاز المناعة عن طريق تحفيز الخلايا المناعية مثل الضامة والخلايا الليمفاوية والخلايا القاتلة الطبيعية، وفقاً لمراجعة أجريت عام 2015.

3- قد يقلل الثوم من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان :تناول المواد الكيميائية النباتية الموجودة من خلال الثوم يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للسرطان ويحتمل أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون والمستقيم، إلا أنه لم يثبت واقعياً على البشر أن تناول الثوم يمنع السرطان أو أنه سبب في علاجه.

4- الثوم قد يحسّن صحة القلب :يُساعد مستخلص الثوم على تخفض ضغط الدم وتقليل تصلب الشرايين للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم عند تناول كبسولتين من مستخلص الثوم يومياً لمدة شهرين، وذلك وفقاً لدراسة نُشرت عام 2015.

5- قد يسمح لك الثوم بممارسة الرياضة لفترات أطول :يمكن أن يُحسن الثوم من القدرة على التحسن الرياضي؛ لأنه يُطلق أكسيد النيتريك، وهو مركب يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم، وغالباً ما يتم إطلاق هذا المركب أثناء الجري لتزويد العضلات العاملة بالمزيد من الأكسجين.

المصدر : أخبار 24



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.