جيب تطلق أول سيارة كهربائية صغيرة

قررت شركة جيب إطلاق أولى سياراتها الكهربائية بالكامل والتي تدعم المحركات التقليدية والكهربائية، ويُقال أن إنتاج النسخة ذات محرك البنزين سيكون في مصنع Tychy في بولندا و سيبدأ قبل نهاية عام 2022، على أن تتبعها النسخة الكهربائية في 2023.

ستند إلى منصة e-CMP والتي من المقرر أن تصل في عام 2022، مما يعني أنه سيتم تقديمها مع تصميم للدفع الأمامي.

إذا تم تدشين سيارة جيب في 2026 أو بعد ذلك، فيُمكن أن تحصل على منصة STLA القادمة، والتي ستدعم المحركات الكهربائية فقط، ومن المتوقع أيضاً أن تتوفر بنظام دفع كلي، وذلك بفضل المحركات الكهربائية على كلا المحورين، كما توفر نطاق قيادة يصل إلى 483 كلم للشحنة الكاملة.

لن تكون الاس يو في الصغيرة هي الإضافة الوحيدة لتشكيلة جيب، حيث تفكر الشركة أيضاً في اقتحام قطاعات أخرى، وذلك لتُبقي قسم التصميم الخاص بها مشغولاً، حيث قال رئيس قسم التصميم الخارجي في جيب، مارك ألين، أنهم يتطلعون إلى كل جزء ممكن من تشكيلتهم المستقبلية.

بالنسبة لتصميم الاس يو في الصغيرة القادمة، فبالإضافة إلى أبعادها المدمجة، فمن المحتمل أن تظل وفية لتقاليد العلامة التُجارية، حيث ستأتي بالشبك ذي السبع فتحات والتصميم القوي، كما ذكر مارك ألين، أن الشركة تنظر دائماً إلى أول سيارة جيب قبل أن تبدأ أي مشروع جديد.

فيتو



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.