حملات لجمع السلاح بشمال كردفان في سبتمبر

سودافاكس _ انعقد بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة بالابيض الاجتماع المشترك بين وفد اللجنة العليا لجمع السلاح والسيارات غير المقننة والظواهر السالبة ولجنة أمن ولاية شمال كردفان برئاسة الأستاذ خالد مصطفى ادم والي ولايه شمال كردفان والفريق ركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان المقرر والمنسق الفني للجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالب.

وأوضح الاستاذ خالد مصطفى ادم ( بحسب سونا ) أن الاجتماع استمع الى تقرير حول ماتم في عملية جمع السلاح بالولاية أبان فترة الجمع الطوعي بجانب تقرير من إدارة الجمارك حول السيارات التي تمت مصادرتها وتقنينها خلال فترة السماح الأولى.

وأوضح الوالي انه تم الاتفاق على أن تبدأ فترة جمع السلاح القسري بالولاية خلال سبتمبر القادم من خلال حملات واسعة بجانب القبض على السيارات والمواتير الغير مقننة.

الفريق ركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان مقرر ومنسق الجنة العليا لجمع السلاح قال أن الاجتماع ناقش المحاور المتعلقة بعملية جمع السلاح السيارات غير المقننة بجانب الاتفاق على بداية عملية جمع السلاح القسري وقال إن الفترة المقبلة ستشهد حملات مكثفة لجمع السلاح والسيارات غير المقننة مشيرا الى أن الحكومة إتخذت قرارات حاسمة لمصادرة السيارات غير المقننة بكل ولايات السودان والتي سيتم صهرها في شركة جياد الصناعية مبيناً أنه ليس هناك اي فترة سماح اخري كما يشاع من بعض المواطنين مناشداً المواطنين بعدم شراء اي سيارة غير مقننة حفاظاً على أموالهم. ووقفت اللجنة العليا لجمع السلاح والسيارات غير المقننة على معرض للسلاح الذي تم ضبطه خلال الفترة السابقة.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.