عمليات احتيال بمئات آلاف الجنيهات تستهدف عملاء بنوك مصرية

سودافاكس – تلقت زميلة صحفية في مكتب بي بي سي بالقاهرة مكالمة هاتفية من متصل يدعي أنه أحد موظفي البنك المركزي المصري، ويريد تحديث بيانات العملاء، وذلك في محاولة واضحة للحصول منها على البيانات السرية لحساباتها البنكية بغرض الاحتيال.

وبنفس هذه الحيلة تقريبا، استولى بعض الأشخاص على نحو مليوني و700 ألف جنية مصري، وفقا لتصريح محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، لأحد البرامج المحلية في مصر، مضيفا أن مثل هذه العمليات تكررت 13 مرة في الفترة الأخيرة.

وحذر البنك الأهلي المصري عملاءه في بيان رسمي ورسائل نصية وفق ما جاء في بي بي سي عريية، من عمليات الاحتيال تلك، أما بنك مصر فقد أكد أن البنك “دأب خلال الفترة الماضية على إرسال رسائل نصية للعملاء، تحذرهم من الرسائل والمكالمات التي تنطوي على احتيال من أشخاص يزعمون أنهم ينتمون لبنك مصر أو لأي من الجهات الحكومية، ويطلبون معلومات عن حسابات العملاء البنكية”.

مواقع التواصل
وجاء انتشار مقطع مصور لسيدة من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا في صعيد مصر ليدق ناقوس الخطر ضد عمليات الاحتيال البنكي الجديدة.

وتروي السيدة أنها تلقت اتصالا تليفونيا اعتقدت أنه من البنك الخاص بها، وأخبرت من خلاله أن البنك بصدد ربط بيانات حساباتها الشخصية مع الموقع الالكتروني الخاص بالبنك، وتم الاحتيال عليها بسرقة 200 ألف جنيه مصري من حسابها على أربع عمليات سحب، لم تتلق بشأنها رسائل من البنك.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.