قسم الله:استعدادات مبكرة لتوفير مياه الري عقب الخريف

سودافاكس – وقف مهندس مستشار قسم الله خلف الله مدير عام عمليات الري بوزارة الري يرافقه المهندس محمد زين العابدين مدير ادارة عمليات ري الجزيرة والمناقل وقف اليوم على سير أعمال الري بأقسام شرق وغرب المناقل.

وقال قسم الله إن ادارته تعمل على توفير الآليات اللازمة لإزالة الإطماء والحشائش بجانب وتقوية وردم الكسور بالقنوات والمصارف وقفل الدورانات ، تحسبا لمطالبات المزارعين عقب فصل الخريف.

وأكد خلف الله أن الوزارة تخطط لوضع معالجات نهائية لتفادي الآثار السالبة لهدر المياه وما تسببه من تهديد للقرى والمدن وتحديد مسؤوليات شركاء الانتاج في هذه المعالجات.

مشيرا بحسب سونا، الى أن إدارة عمليات الري قد بدأت الاستعدادات مبكرا لمقابلة فترة ما بعد توقف الأمطار لتوفير مياه الري لمحاصيل العروة الصيفية الى جانب وضع المعالجات اللازمة للآثار السالبة للامطار والسيول والتي تأثرت بها أجزاء من المساحات المزروعة وعدد من القرى.

وأبان قسم الله أن مهندسي وزارة الري يسهمون اسهاما كبيرا مع لجان طوارئ الخريف بالمحليات في حماية المدن والقرى بتوفير الكراكات والآليات للحماية . وفي اجتماعه مع مديري ومهندسي اقسام شرق وغرب المناقل شدد مدير عمليات الري على أهمية وضع برنامج دقيق للخروج بمتبقي العروة الصيفية للفترة المتبقية والاستعداد للعروة الشتوية المقبلة.

 

 



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.