كريستيانو رونالدو في مقدمة أول 10 عملاء حجزوا بوجاتي

سودافاكس – أكملت بوجاتي سينتوديتشي centodeici بنجاح اختبار نفق الرياح، بعد أن تم اختبارها سابقا بحلبة نوربور جريننج للاختبار الديناميكي الهوائي قبل تسليم السيارات النهائية للعملاء في عام 2022.

وتقول بوجاتي إنها تخضع جميع سياراتها لهذه الاختبارات – حتى لو لمرة واحدة ولا فرق بالنسبة لنا كمهندسين سواء كنا نطور سيارة رياضية فائقة السرعة لواحد أو عشرة أو 500 وحدة – فالجهد هو نفسه، كما فعلنا، حتى يتم تجاوز معايير الجودة والسلامة المطبقة على الإنتاج.

وقد تم بيع 10 وحدات عند الإطلاق ويقال ان لاعب كرة القدم العالمي الشهير كريستيانو رونالدو أحد الفائزين ببوجاتي الجديدة.

2022 Bugatti Centodieci Wind Tunnel 03

وقد تم الكشف عن سيارة بوغاتي سينتوديتشي لأول مرة في 2019 بحسب فيتو – وتعتمد هذه السيارة على طراز شيرون Chiron، لكنها تتمتع بهيكل معاد تصميمه بالكامل مستوحى بشكل كبير منEB110. إنها أيضًا أخف وزنًا بـ 44 رطلًا (20 كجم) من Chiron، وأقوى بشكل هامشي مع محرك W16 رباعي التوربو سعة 8.0 لتر ينتج 1،577 حصان (1،600 حصان / 1،177 كيلو واط)، أي 99 حصانًا (100 حصان / 74 كيلو واط) أكثر من جهاز Chiron.

2022 Bugatti Centodieci Wind Tunnel 01

مؤخرة بوجاتي الممتلئة بخطوط التصميم المثيره
ومع هيكل فريد من نوعه، قدمت بوجاتي سيارتها كتحدى جديد للمهندسين، لأن السيارة تجسد الحدوة الأصغر بالمقدمة، لدرجة أن تدفق الهواء كان مختلفًا تمامًا عن أي بوجاتي أخرى تم اختبارها. للتأكد من أن المناورة كانت في مكانها، حتى عند السرعات التي تزيد عن 350 كم / ساعة، تمكن المطورون من المناورة التصميمية مع رفارف الناشر الأمامية وزوايا الجناح الخلفي – وكلاهما قابل للتعديل للنموذج الأولي ولكن سيتم تثبيتهما في سيارة الإنتاج.

تم أيضًا اختبار درجات حرارة المحرك قوة 1577 حصانًا، مع مراقبته، ومعه المكابح ومبردات زيت علبة التروس طوال الوقت. في مزيد من الاختبارات، تضرب الرياح هيكل السيارة في زوايا جانبية مختلفة لمحاكاة مناولة السيارة عند الانعطاف بسرعة مع تغيير الأحمال. على الرغم من تكلفتها البالغة 9.4 مليون دولار (8 ملايين يورو) للشراء.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.