مهرجان ركض الثيران في إسبانيا يبهر العالم

سودافاكس – انطلق قبل قليل مهرجان الركض الثيران في إسبانيا لأول مرة منذ اجتياح جائحة فيروس كورونا عام 2019.

إسبانيا تطالب بإخراج جميع المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

واندفعت 10 ثيران هائجة عبر شوارع فيلاسيكا دو لا ساجرا، اليوم الأحد، مطاردة مئات العدائين في أول مهرجان لركض الثيران يقام في إسبانيا منذ بداية جائحة كورونا.

وتنظم قرى ومدن في أنحاء إسبانيا هذه المهرجانات غير أنها كانت ممنوعة في العام الماضي بفعل تطبيق قيود صحية صارمة.

946

استخدام الثيران في التسلية
وتزايدت المعارضة لهذه المهرجانات في السنوات الأخيرة بينما ظل المجتمع الإسباني منقسمًا إزاء قضية استخدام الثيران في التسلية.

ولم يصب أحد بأذى خلال جولة الركض الأولى في القرية التي يبلغ عدد سكانها 1700 نسمة وتبعد 65 كيلومترًا جنوبي مدريد وفق ما رصدت فيتو.

وقال مجلس القرية إنه من أجل الالتزام بالقيود الصحية تم السماح لعدد يصل إلى 900 عداء بالركض أمام الثيران كل يوم خلال المهرجان الذي يجري بين يومي 5 و12 سبتمبر الجاري.

وتم قصر عدد المتفرجين على 1300 فرد في كل مرة.

948

وأوضح استطلاع أجرته شركة إلكتومانيا في 2020 أن 47% من الإسبان يؤيدون منع مصارعة الثيران بينما عارض 18.6% إلغاءها واعترض 37% على مصارعة الثيران لكنهم لم يبدوا رغبة في منعها.

شوارع بامبلونا في اسبانيا
وكانت شوارع بامبلونا الإسبانية، بمثل هذا الوقت من العام، تزدحم بالناس والثيران في إطار الاحتفال بمهرجان سان فيرمين السنوي لركض الثيران.

لكن الهدوء خيم على شوارع المدينة بعدما ألغت السلطات المهرجان للعام الثاني على التوالي لأول مرة منذ الحرب الأهلية في الثلاثينيات لمخاوف مرتبطة بجائحة كوفيد-19.

949

وكان المهرجان الذي يقام على مدى 8 أيام عادة يجتذب مئات الآلاف من أنحاء العالم في يوليو من كل عام للاحتفال والرقص والركض مع الثيران.

ومصارعة الثيران، رياضة إسبانية قديمة تتم فيها المواجهة بين المصارع والثور في حلبة على مرأى ومسمع من الناس الذين يحضرون لمشاهدة تغلب الإنسان على الحيوان.

أخطر الرياضات في العالم
وتعتبر هذه الرياضة من أخطر الرياضات على من يمارسونها، إذ أن المصارع لا تتوفر لجسده الحماية الكافية من قرون الثور التي ولا بد أن تكون حادة وأن يكون الثور قويًا ضخمًا صحيح البنية.

951

و تسبق مباريات مصارعة الثيران عادة قديمة وهي إطلاق الثيران من حظائرها لتصل إلى حلبة المصارعة ويجري الناس أمامهم وهم يرتدون محارم حمراء اللون للاعتقاد بأن اللون الأحمر يثير الثور، ويتسابق الناس في الجري أمام الثيران حتى تصل إلى الحلبة، الجدير بالذكر أن هناك إصابات تحدث بين الناس من جراء ذلك، إلا أنهم يحبون المشاركة في ذلك باعتبار ذلك دليل على الشجاعة ودرب من دروب الإثارة والمغامرة.

954

وتبدأ المصارعات باستعراض المصارعين الراكبين والراجلين وكذلك المساعدين المترجلين الذين يساعدون المصارع في حال ظهرت الحاجة لتشتيت انتباه الثور عن المصارع.

تنتهي المصارعة بمصرع الثور
ما أن تنتهي المصارعة بمصرع الثور، تدخل البغال ويكون عددها نحو 4 لجر الثور للخارج، ويكون الجزارون بانتظاره، ليتم تقطيع لحمه ثم يباع.

952

وتمارس مصارعة الثيران في العديد من دول العالم على رأسها إسبانيا التي يوجد بها أكثر من 400 حلبة لمصارعة الثيران والبرتغال ودول أمريكا اللاتينية منها المكسيك وبيرو وكولومبيا وفنزويلا والإكوادور وكاليفورنيا وجنوب فرنسا.

يذكر أن أكبر حلبة لمصارعة الثيران في العالم توجد في المكسيك في مكسيكو سيتي (لا مونيومنتال) التي تستوعب 55 ألف شخص؛ وفي أسبانيا يُقتل 300 ألف ثور سنويًا، أما في البرتغال فيشارك حوالي 2500 ثورًا في 300 نزال في العام.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.