في السعودية.. شاهد كيف قام مسؤول حكومي بتعليم سفير اليابان أكل الأرز بيده

سودافاكس – قام سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، إيواي فوميو، بزيارة منطقة شقراء بالعاصمة الرياض. واستضاف السفير فوميو على مأدبة غداء، محافظ شقراء عادل البواردي، خلال الزيارة.

وعلى المأدبة، تم تقديم بعض الأطباق الشهيرة بالسعودية، للسفير، ومن بينها «المفطح» وهي وجبة معروفة بالمملكة. إلا أن أبرز ما شهدته المأدبة هي فقرة تعليم محافظ شقراء للسفير فوميو كيف يأكل الأرز بيديه، بدلا من الطريقة اليابانية المعروفة في أكل الأرز عن طريق العصا.

وقال السفير فوميو في بيان على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي كما أوردت المصري لايت: «جربت تناول المفطح بالخمسة في وجبة الغداء واستعنت بنصائح من سعادة المحافظ حتى أجيد تناول الطعام بالخمس».

وانتشر الفيديو عبر تويتر بشكل كبير، وتفاعل معه عدد من المتابعين. وقال أحدهم: «هنيئا مريئا سعادة السفير»، ليرد عليه إيواي فوميو بـ «شكرا».

وقام سفير اليابان لدى المملكة، بزيارة قصر السبيعي التاريخي وذلك ضمن برنامج زيارته إلى محافظة شقراء.

وحول الزيارة، قال السفير عبر حسابه على موقع «تويتر»: «أدركت الدور الذي لعبه بيت المال في الوشم خلال فترة توحيد المملكة. وعلمت أيضًا أن شقراء هي المكان الذي صنع رجال الأعمال العمالقة مثل الجميح والعيسى وإلخ…».

يذكر أن السفير إيواي فوميو، هنأ المنتخب السعودي في تغريدة أخرى، قالها فيها «ألف ألف مبروك للمنتخب السعودي على فوزه في المباراة مع نظيره العماني».

إيواي فوميو، هو دبلوماسي ياباني وقد شغل منصب السفير الياباني في العراق منذ 6 أكتوبر 2014 حتى 17 يوليو 2018. ولد في كيوتو، اليابان في عام 1960 ودرس في جامعة كيوتو. ولقي شهرة في العراق بسبب كلامه باللهجة العراقية.

يشغل إيواي فوميو الآن منصب سفير اليابان في المملكة العربية السعودية.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.