هيونداي تروج عن سياراتها الكهربائية المتعددة الاستخدامات

سودافاكس – استعرضت شركة هيونداي المتخصصة في صناعة السيارات، مهارات سيارات الكهربائية من أجل الترويج عن مميزات التصميم لرفع معدل مبيعات الشركة في الأسواق العالمية التي تأثرت بأزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي ذات السياق المتصل أعلنت شركة هيونداي عن طرح سيارتها أيونك الكهربائية بالكامل، بما في ذلك نموذج أولي رياضي متعدد الاستخدامات كبير يستعرض طراز أيونك 7 القادم.

جاء ذلم بعد وقت قصير من إعلان الشركة عن أهدافها المتعلقة بحيادية الكربون في معرض السيارات الدولي بميونيخ عام 2021.

وتصل سيارة هيونداي أيونك 7 إلى الولايات المتحدة في عام 2024، لتنضم إلى سيارة أيونك 5 هاتشباك المتوفرة بالفعل، وسيارة أيونك 6 سيدان القادمة، والتي ستعرض لأول مرة في عام 2022، ويتضمن الإعلان التشويقي النموذج الأولي بروفاسي 2020 الذي يعد معاينة لـ أيونك 6 الرياضية الكبيرة.

على الرغم من أبعادها المهيبة، يبدو أن أيونك 7 تتمتع بتصميم ديناميكي هوائي بفضل الزجاج الأمامي العالي المستوى وخط السقف المنحدر، بينما يتساوى السطح مع أحدث لغة تصميمية لهيونداي. يحصل الطراز على مظهر بدون شبك مع شريط LED أفقي كامل العرض ووحدات LED عمودية على المصد. تمتلئ أقواس العجلات المربعة بحافات ذات قطر كبير والتي من المحتمل أن يتم استبدالها بمجموعة أكثر تقليدية من الإطارات والعجلات في نموذج الإنتاج.

Hyundai

ستركب جميع سيارات هيونداي أيونك على منصة E-GMP المخصصة، بينما ستظهر أيونك 7 بنسخة ممتدة من المنصة مما يسمح بثلاثة صفوف من المقاعد داخل المقصورة، بستة أو سبعة مقاعد.. تعني قاعدة العجلات الطويلة أيضًا وجود مساحة لحزمة بطارية كبيرة.

في الواقع، أكدت هيونداي أن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة الخاصة بها ستستخدم بطاريات SK إنوفيجن الجديدة بسعة 100 كيلووات في الساعة وتكنولوجيا 800 فولت، وتقدم مدى يزيد عن 483 كم، وكشفت الشركة أيضًا أن إصدار دفع رباعي من أيونك 7 سيستخدم إعدادًا ثنائي المحرك بقوة 308 أحصنة.

بصفتها الرائدة في مجموعة أيونك، من المتوقع أن تشمل المعدات جميع أنظمة آداس الأحدث من هيونداي بما في ذلك نظام القيادة على الطرق السريعة الذي يوفر تقنية القيادة الذاتية من المستوى 3 نظرًا لحجمها ومكانها في السوق، يمكن أن تحصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا على نظام التعليق الهوائي والتوجيه الرباعي من 2022 جينيسيس G90 القادمة، إلى جانب ميزات مثل كاميرات الرؤية الجانبية.

يُتوقع معرفة المزيد من المعلومات حول سيارة هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات ذات السبعة مقاعد الكهربائية بالكامل في الأشهر المقبلة مع الكشف عن السيارة الاختبارية التي ستعرض عن كثب نسخة الإنتاج التي ستصل في عام 2024.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.