شاهد بالصور “6 أماكن لا تغيب عنها الشمس أبدًا”.. إليك الأوقات المثالية لزيارتها

سودافاكس – من المعروف ان اليوم مكون من 24 ساعة، بواقع 12 ساعة من الأشعة الشمسية تقريبًا. أما الساعات المتبقية فهي لليل. لكن هل تعلم أن هناك أماكن في جميع أنحاء العالم لا تغرب فيها الشمس لأكثر من 70 يومًا؟

وبحسب التقرير التالي من المصري لايت، الأماكن التي لا تغيب عنها الشمس أبدًا، وفقًا حسب المنشور بـ «times of india».

6.النرويج

%D9%86%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AC

تسمى النرويج، الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية، بـ «أرض شمس منتصف الليل»، حيث لا تغرب الشمس أبدًا من مايو إلى أواخر يوليو.

وهذا يعني أنه لمدة 76 يومًا تقريبًا لا تغرب الشمس أبدًا، ففي سفالبارد بالنرويج، تشرق الشمس باستمرار من 10 أبريل إلى 23 أغسطس. وهي أيضًا منطقة مأهولة في أقصى شمال أوروبا، يمكنك التخطيط لزيارتك لهذا المكان، والعيش في الأيام التي لا يوجد فيها ليل.

5.نونافوت الكندية

%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%A7

نونافوت مدينة بها أكثر من 3000 شخص فقط، تقع بدرجتين فوق الدائرة القطبية الشمالية في الأقاليم الشمالية الغربية لكندا.

يشهد هذا المكان حوالي شهرين من الأشعة الشمسية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بينما يرى المكان خلال فصل الشتاء حوالي 30 يومًا متتاليًا من الظلام الدامس.

4.أيسلندا

%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7

أيسلندا هي أكبر جزيرة في أوروبا بعد بريطانيا العظمى، وهي معروفة أيضًا بكونها الدولة التي لا يوجد بها بعوض، وخلال فصل الصيف، تكون الليالي صافية في أيسلندا، بينما خلال شهر يونيو، لا تغرب الشمس أبدًا.

بينما لرؤية منتصف الليل، يمكنك زيارة مدينة أكوريري وجزيرة جريمسي في الدائرة القطبية الشمالية.

3.بارو في ألاسكا

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7

من أواخر مايو إلى أواخر يوليو، لا تغرب الشمس في بارو، والتي يتم تعويضها لاحقًا من بداية نوفمبر لمدة 30 يومًا القادمة، والتي لا تشرق فيها الشمس، وتسمي الليل القطبي.

وهذا يعني أيضًا أن البلاد تظل في الظلام خلال أشهر الشتاء القاسية، كما يشتهر هذا المكان بالجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية الساحرة، ويمكن زيارته في الصيف أو الشتاء.

2.فنلندا

%D9%81%D9%86%D9%84%D9%86%D8%AF%D8%A7

أرض الألف بحيرة وجزيرة، معظم أجزاء فنلندا ترى الشمس مباشرة لمدة 73 يومًا فقط خلال فصل الصيف، وخلال هذا الوقت، تستمر الشمس في السطوع لمدة 73 يومًا تقريبًا.

بينما خلال فصل الشتاء، لا ترى هذه المنطقة أي من الأشعة الشمسية، وهو أيضًا أحد الأسباب التي تجعل الناس ينامون أقل في الصيف وأكثر خلال الشتاء.

وعندما تكون هنا، يمكنك الاستمتاع بالشفق القطبي وكذلك الحصول على فرصة لممارسة رياضة التزلج وتجربة شعور الإقامة في الأكواخ الثلجية الزجاجية.

1.السويد

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF

من أوائل مايو حتى أواخر أغسطس، ترى السويد غروب الشمس في منتصف الليل تقريبًا وتشرق في حوالي الساعة 4 صباحًا في البلاد.

فيما تستمر الفترة الزمنية من السطوع المستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر في السنة، لذلك عندما تذهب
إلى هناك، يمكنك قضاء أيام طويلة من خلال ممارسة أنشطة المغامرة، مثل لعب الجولف، وصيد الأسماك، واستكشاف مسارات الرحلات وغير ذلك الكثير.



اضغط هنا للإنضمام للواتسب او هنا


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.