شابة من أصول عربية اقتحمت رياضة الباركور بحجابها: «لم استمع لكلام الناس»

سودافاكس – بعيدًا عن الأعراف وخلافًا لما هو معتاد، كسرت سارة مدلل حاجز الرهبة تجاه رياضة الباركور، فلم تلق بالًا لأصولها العربية أو لحجابها، مقررة البحث عن ذاتها وسط هذا العالم، الذي منحها الثقة والحرية.

تقيم سارة مدلل ذات الأصول العربية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وسعت إلى كسر الصورة النمطية ببدء تدريباتها في رياضة الباركور قبل سنوات، مع الحفاظ على ارتداء حجابها.

واكتشفت «سارة» حبها للباركور حينما كانت طفلة بحسب المصري لايت، وقتها، عشقت القفز على الأشياء، وهو ما نما بداخلها حتى اشتد عودها، ومارست هذه الرياضة.

maxresdefault 2

روت صاحبة الـ 22 عامًا عن بدايتها: «شرعت في ارتداء الحجاب وتدريب الباركور في نفس الوقت. أصبحت هذه الرياضة عاطفية للغاية بالنسبة لي»، حتى رغبت في تشجيع مزيد من النساء على ممارستها.

هذا، ولم تلق «سارة» بالًا لاحتكار الرجال لهذه الرياضة، فقالت، حسب «CNN»: «هي يهيمن عليها الذكور بشكل رئيسي بالطبع، وهو نوع من الترهيب بالنسبة للنساء».

وأردفت: «في الآونة الأخيرة ظهر المزيد من النساء، لذلك كان من المريح لهن أن يأتين ويتدربن»، مؤكدة أن مجتمع الباركور يرحب بها: «لا أشعر أن الناس لا يريدونني في المجموعة، لم أعطهم فرصة ليجعلوني أشعر بهذا. هذا يتعلق بشخصيتي ومدى قوتها».

في نفس الوقت، أصمّت «سارة» أذنيها عما يقوله الناس عنها: «تخيل لو توقفت عن ممارسة الباركور واستمعت لكلام الناس، سأكون شخصًا بائسًا وهم سيكملون حياتهم».

sara mudallal 1

حظيت «سارة» بدعم كبير من والديها، فدائمًا ما يقول لها الأب: «ستكبرين وستكونين مستقلة، وستطورين عملك الخاص. ستجنين مالك الخاص». أما أمها تنصحها: «عليك أن تكوني قوية. يجب أن تقفي على قدميك وتكوني واثقة».

جديرٌ بالذكر، أن سارة مدلل هي أول شابة محجبة تشارك في البرنامج التليفزيوني الأمريكي «أميريكان نينجا واريور»، وهذا حينما ظهرت فيه عام 2018.

بجانب تميزها الرياضي، تفوقت «سارة» على المستوى التعليمي، فهي حاصلة على بكالوريوس الآداب (BA) في تسويق الأعمال من جامعة ولاية كاليفورنيا – فولرتون، حينما أنهت دراستها في كلية ميهيلو للأعمال والاقتصاد.

ujhQ3vxL maxresdefault



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.