شاهد.. بكاء نائبة أمريكية بعد تصويت مجلس النواب على تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

سودافاكس – دخلت النائبة الأمريكية التقدمية ألكساندريا كورتيز، في نوبة بكاء بعد إقرار مجلس النواب بالأغلبية تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية.

وظهرت “كورتيز” في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته وسائل إعلام مجموعة من النائبات وهن يحاولن مواساة البرلمانية ألكساندريا كورتيز التي ظهرت وهي تمسح دموعها عدة مرات.

تقديم مليار دولار للقبة الحديدية
وأقر مجلس النواب الأمريكي أمس الخميس، بأغلبية ساحقة تشريعًا لتقديم مليار دولار لإسرائيل لتحديث منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي وفق ما أوردت فيتو.

الموافقة بأغلبية الأصوات
وصوَّت 9 أعضاء بينهم ثمانية من الديمقراطيين، ضد تمويل القبة الحديدية ولكن تمت الموافقة على مشروع القانون بأغلبية 420 صوتًا.

وصوَّت ضد التمويل النواب “إلهان عمر، ورشيدة طليب، وإيانا بريسلي، وكوري بوش، وماروي نيومان، وراؤول جريجاليفا، وجارسيا، والجمهوري توماس ماسي”.

تعليق نفتالي على تمويل القبة الحديدية
ومن جانبه أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي، نفتالي بينيت، أن تمرير مشروع تمويل المنظومة الدفاعية الإسرائيلية المعروفة باسم القبة الحديدية يخرس ألسنة كل مَن نال من العلاقات الأمريكية مع تل أبيب.

وتابع “بينيت”، تصويت الكونجرس لصالح تمويل القبة الحديدية “رد مدوٍّ” على المشككين في دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

مجلس النواب الأمريكي
وجاء التصويت بعد يومين فقط من زيادة التمويل في مشروع قانون إنفاق أوسع، حيث ألغى مجلس النواب الأمريكي بندًا يتعلق بتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية بقيمة مليار دولار.

وأرجع مجلس النواب سبب إلغاء عملية تمويل القبة الحديدية في تل ابيب لأجل الحفاظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية حتى نهاية العام.

وجاء مشروع القرار في أعقاب موافقة القيادة الديمقراطية في مجلس النواب، تحت ضغط من مجموعة “سكواد” التقدمية لشطب هذا المبلغ من مشروع قانون مخصصات الدفاع لعام 2022.

وفي سياق متصل أعلن ستيني هوير زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي أن أعضاء الكونجرس سينظرون هذا الأسبوع في مشروع قانون “التمويل الكامل” لنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي “القبة الحديدية”، ومن المرجح أن يحصل على دعم الحزبين.

تمويل القبة الحديدية
وكتب “هوير” على تويتر: “سينظر مجلس النواب هذا الأسبوع في مشروع قانون لتمويل القبة الحديدية بالكامل، وسنتحرك لضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها.. أتوقع دعمًا قويًّا من الحزبين لهذه المبادرة”.

وسحب أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي، يوم الثلاثاء الماضي، تمويلًا عسكريًّا بقيمة مليار دولار لإسرائيل من مشروع قانون لتمويل الحكومة الأمريكية بعد اعتراضات من الليبراليين في المجلس.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

تعليق واحد

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: