«العرض المذهل».. شاهد كيف ظهر كوكب الأرض في حفل إكسبو 2020

سودافاكس – أبهرت دبي العالم، كعادتها، بحفل افتتاح مبهر لمعرض “إكسبو 2020” العالمي، والذي تجلى بعروض مرئية “لا تصدق”، من بينها عرض النجوم.

540

وبشكل مفاجئ خلال الافتتاح، امتلأ سقف قبة الوصل بالنجوم، بينما حمل الراقصون كرات كريستالية.

وفي مشهد مذهل، تحولت النجوم إلى كرات متوهجة، وظهر كوكب ناري في المركز، قطره أكثر من 11 مترًا، ويتكون من 35 حلقة، مع شرائط إضاءة من نوع “إل أي دي” حول كل حلقة.

وبينما تتغير الألوان في قبة الوصل، مصحوبة بموسيقى درامية، يتحول الكوكب الناري الأحمر إلى كوكب أزرق، هو كوكب الأرض وفق ما رصدت فيتو.

عرض كوكب الأرض في حفل الافتتاح هو جزء واحد من سلسلة العروض المذهلة التي شاهدها العالم في حفل افتتاح إكسبو التاريخي.

541

تقنيات الصوت والضوء والليزر
وتستضيف دبي المعرض العالمي اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل وحتى 30 مارس 2022.

واستقبلت دبي منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياح في يوليو 2020 ولغاية ديسمبر أكثر من 1.7 مليون زائر دولي.

ويقدم حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي عروضًا تستعين بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم.

حدث دولي
ويزيّن حديقة ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي 30 ألف مصباح وصولا إلى قبة الوصل العملاقة، التي تضاء وحدها بثلاثة آلاف مصباح، أكثر من 50% منها تعمل بتقنية إل.إي.دي.

وستكون مصابيح الحديقة مستقلة عن بعضها البعض بحيث يمكن التحكم في كل منها على حدة.

تحت قبة الوصل، درة تاج موقع إكسبو 2020 دبي، سيشاهد الحضور عروض الصوت والضوء المبهرة بالتعاون مع شركة كريستي العالمية الحائزة على العديد من الجوائز وشريك إكسبو 2020 دبي الرسمي للأجهزة وشاشات العرض.

عروض متطورة
ويستعين منظمو الحدث الدولي فيها بأحدث ما توصلت إليه البشرية من تقنيات عروض الليزر المتطورة. وسيجمع الحفل مئات الفنانين على مدى 90 دقيقة من الإبهار والامتاع.

تُقدّم هذه العروض باستخدام أكثر من 250 جهاز عرض توفر تجربة مبهرة على الوجهين الداخلي والخارجي للقبة الضخمة، التي تشكل شاشة عرض بنطاق 360 درجة.

وتتميز التقنية المستخدمة في هذه الأجهزة باستهلاك الطاقة المنخفض، فضلًا عن أنها لا تفقد بريقها ولا جودتها بمرور الوقت. كل هذا سيسهم في تقديم عرض استثنائي ومبهر للجمهور.

إجراءات احتواء “كوفيد 19”
وشكلت الإجراءات الخاصة باحتواء فيروس “كوفيد 19” أحد أهم الملفات التي أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة آمنة للسفر على الرغم من استمرار الجائحة عالميًّا.

وتتصدر الإمارات دول العالم في معدلات توزيع اللقاحات إذ وصلت نسبة السكان المتلقين لجرعة واحدة من لقاح كوفيد- 19 حتى 13 سبتمبر الجاري إلى 90.5% فيما بلغت نسبة السكان الملقحين بالكامل 79.3%.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.