احذر.. صنف داخل حلاوة المولد يحتوى على أعلى نسبة سعرات حرارية

سودافاكس – أيام قليلة ويحتفل المسلمون حول العالم، بالمولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول وفقًا للتقويم الهجري. وأعلنت دار الإفتاء المصرية، إن الاحتفال بالمولد النبوي ذكرى ميلاد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في الـ18 من أكتوبر الجاري، هو أمر جائز شرعا وليس «بدعة».

ولم تخل الاحتفالات بهذه المناسبة، من الحديث عن حلاوة المولد، كل عام، لكن هل أنت على دراية بالسعرات الحرارية التي الموجودة في حلاوة المولد؟ وما هو النوع الذي يتصدر قائمة حلوى المولد من حيث السعرات الحرارية؟ إليكم الإجابة على تلك التساؤلات بحسب المصري لايت.

ما هي السعرات الحرارية الموجودة في حلاوة المولد؟
يوجد الكثير من الأنواع، ويفضل كل شخص نوع أو نوعين منها. إلا أن الكثير لم يكن على دراية كاملة بالسعرات الحرارية التي يحتويها كل نوع من أنواع حلاوة المولد، لذا من الأفضل أن تتعرف عليها، حتى لا تتسبب لك في مشاكل صحية، وخاصة مرضى السكري.

يحتوي قالب الفستق على 630 سعرا حراريا. والملبن السادة الأبيض يحتوي على 820 سعرا حراريا. وتحتوي الحمصية الصغير على 400 سعر حراري. واللوزية على 650 سعرا حراريا. والبندقية على 700 سعر حراري. والجوزية بالمكسرات على 720 سعر حراري. والسمسمية الصغير على 650 سعرا حراريا. والفولية الصغير على 800 سعر حراري.

أما قالب الملبن بالمكسرات، يعد النوع الأعلى سعرة حرارية، في حلاوة المولد، فهو يحتوي على 1080 سعرا حراريا. البعض يفضل تناول بمكسرات أو بدونه. بأشكاله وبألوانه المختلفة، من هنا قدمت الشيف سالي فؤاد، طريقة عمل الملبن، بأسلوبها وبطريقتها الخاصة. إليكم المقادير وطريقة التحضير.

مقادير الملبن
300 جرام سكر، 50 مل ماء، 2 كوب نشا، 3 ملعقة كبيرة بودرة جيلاتين، لون طعام أحمر، ماء ورد، 2 كوب عين جمل، 2 كوب نشا، 50 مل ماء.

طريقة تحضير الملبن
يخُلط السكر، مع 300 ملل الماء، على النار، حتى تسخن.

يتم ذوبان النشا، مع الماء، وإضافته للخليط على النار، حتى يثقل

إذابة الجيلاتين في الماء، وإضافته، وخلطهما جيدًا حتى يذوب الجيلاتين

يُضاف ماء الورد، واللون، وعين الجمل. ويتم وضعه في قالب، يتُرك في الثلاجة حتى يُجمد، وقطعها وقدمها باردة لضيوفك.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.