«مش حرام».. علي جمعة يجيز تقبيل الفتيات لأزواج شقيقاتهن بشرط (فيديو)

سودافاكس – قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إنه يجوز للفتيات تقبيل أزواج شقيقاتهن وخلع الحجاب أمامهم دون أي حرج.

جاء ذلك ردًا على سؤال ورد لـ «جمعة» من إحدى الفتيات، جاء في مضمونه: «أن والدها توفى وهي صغيرة، وقامت شقيقتها وزوجها بتربيتها، لذلك فإنها تعتبر زوج الأخت مثل والدها، وهي تقوم بخلع الحجاب أمامه وتقبله، لأنه في سن السبعين من عمرة، فهل يجوز ذلك؟».

ورد «جمعة» على ما سبق، خلال مقطع فيديو، نشره على صفحته على «فيسبوك»، قال خلاله: «في حاجة اسمها التروع، وكان الصحابة الكرام يتركون سبعين بابًا من أبواب الحلال خيفة أن تقع في بابٍ من أبواب الحرام».

وأضاف وفق ما أوردت المصري لايت: «نحن ليس في عصر الورع، لكن في النهاية إن رجل بلغ السبعين من عمره، والبنت اتربت في حجره، وتقبله من هنا ومن هنا (يقصد الخدين)، فأجاز بعض العلماء هذا، وتركها أفضل وأكثر تواءمًا مع الثقافة الموروثة، أما الحلال والحرام فلا، مش حرام»

أوضح جمعة أن على الرغم من ما سبق، فإن تقبيل الفتاة لزوج شقيقتها ليس محل إجماع، إنما محل خلاف، ولكن لا مانع في ذلك ما دام لم يشب الأمر أي خلل.

وأتم المفتي السابق حديثه: «إذا كان الرجل يتحرش بها، فلابد لها أن تتحجب أمامه، ولا تقبله قبلة التحية لما في ذلك من شبهة حرام.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.