كفيفة منذ الولادة.. امرأة تكشف عن مفاجآت غير متوقعة بعد استعادة بصرها لأول مرة

سودافاكس – عاشت امرأة كفيفة معظم حياتها، إلا أن بعد خضوعها لعملية جراحية، أصبحت قادرة على الرؤية لأول مرة، وكشفت عن أكثر ما فاجأها.

وبحسب موقع unilad، كانت أوليفيا دورانت، من مدينة بيتسبرج، بولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة، ومقرها حالياً في لوس أنجلوس، كفيفة منذ ولادتها حتي عام 2016.

كانت دورانت تعاني من قصر النظر بدرجة كبيرة جدًا تمنعها من التعرف على الأشخاص، أو السير في الخارج بمفردها أو حتى مشاهدة التلفزيون.

IMG 9447

وفي سن 34، ساعدتها عملية جراحية على استعادة بصرها. وبعد سنوات عديدة تمكنت أخيرا من رؤية الأشياء لأول مرة كما أوردت المصري لايت، وكانت صدمة أن تشاهد العالم بوضوح تام.

وتعمل «أوليفيا»، متحدثة عامة متمرسة، تنشر بانتظام مقاطع فيديو على حساباتها عبر مواقع التواصل المختلفة، حيث تحلل حالتها وتجيب على أسئلة المتابعين.

فيما سألها أحد المتابعين مؤخرًا: «ما الأشياء التي أدهشتك؟ كيف كنت تتصوريها من قبل؟».

IMG 9476

وأجابت «أوليفيا» قائلةً: «حجم الأشياء، والأشياء التي يوجد بها الكثير من المعلومات، مثل حفلة موسيقية، أو مطعم مزدحم، لأن عقلك لا يمكنه حقًا استيعاب كل هذه المعلومات في وقت واحد»

كما أوضحت أن الأمر ليس بالسهل، فسوف يستغرق عقلها بعض الوقت للتكيف مع ذلك. كما شبهت الأمر بالحصول على قوى نفسية غير عادية.

IMG 9407 1

وفي مقطع فيديو آخر، ردت على تعليق سألها «ما هو أكثر شيء صدمك عندما شاهدته لأول مرة؟».

وأوضحت «أوليفيا»: «أنه لم يكن لديها أي فكرة عن شكلها وملامح وجهها، فعندما كانت ذاهبة إلى أحد المتاجر وعند وقوفها أمام أحد المرايا على الحائط، ورأت نفسها، القت التحية معتقدةً أن انعكاسها في المرأة شخص آخر».

IMG 8669

بالإضافة إلى مرورها بأزمة تعريف كاملة، مفسرةً أن الأمر غريب عندما لا تتمكن من التعرف على نفسك، مما يزعجها قليلاً، فكل ما كانت تعرفه عن نفسها خاطئ، على حد تعبيرها.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.