النيابة تطلب حماية (5) شهود إتهام في قضية الشهيد محجوب التاج

سودافاكس _ طلبت النيابة العامة اليوم من المحكمة حماية (5) من شهود الإتهام عن الحق العام فى قضية الشهيد محجوب التاج ، بإخفاء هويتهم وعدم الكشف عن اسمائهم وبيانتهم الشخصية وعدم تصويرهم إعلامياً.

ويواجه الاتهام على ذمة القضية (11) من منسوبي جهاز المخابرات العامة بينهم ضباط برتب متفاوتة .

وإستند ممثل الاتهام عن الحق العام وكيل أعلى النيابة ماهر سعيد، في طلبه بحماية اخر شهود الاتهام بعدم الافصاح عن هويتهم إلى المنشور (4/2021) الصادر من رئيس القضاء والمنشور (1/2021م)الصادر من النائب العام المتعلق بوضع تدابير عدة لحماية الشهود في القضايا منها عدم ذكر اسمائهم وبياناتهم بمحضر القضية وإنما وضع رموز وعلامات عليهم، وانتقال المحكمة وقاعاتها واغلاق الجلسة وغيرها- وذلك استنادا لنص المادة (156) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991م.

فيما قررت المحكمة الخاصة ( بحسب الصيحة ) التي عقدت بمحكمة مخالفات الاراضي الديم برئاسة القاضي المشرف زهير بابكر ، الفصل في طلب حماية الشهود في الجلسة القادمة.

من جهتها قررت المحكمة إعلان شاهد الإتهام الرابع طبيب نقيب بجهاز المخابرات العامة محمد صلاح الدين ،الذي يعمل بمستشفي الأمل التابع للأمن وهو أول طبيب قام بمعاينة الشهيد محجوب التاج، يوم الحادثة وحرر اورنيك (8)جنائي.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.