الإمارات والسعودية يؤكدان استمرار الدعم المالي للبحرين

أكدت كل من السعودية والإمارات، استمرار دعمهما المالي للبحرين، التي تواجه منذ عدة سنوات تحديات مالية صعبة دفعتها لإقرار حزم تقشف.

ونقلت وكالة أنباء البحرين “بنا”، الأربعاء، بيانا عن الدول الثلاث عقب اجتماع وزراء ماليتها، بشأن مستجدات برنامج التوازن المالي للبحرين الذي يتابعه “صندوق النقد العربي” كجهة استشارية.

وأكدت السعودية والإمارات بحسب البيان، على دعمهما لجهود مملكة البحرين لتنفيذ مزيد من الإصلاحات لتعزيز استقرار المالية العامة ودعم النمو الاقتصادي المستدام.

وتستهدف البحرين الوصول إلى التوازن المالي بين الإيرادات والمصروفات الحكومية بحلول 2024، أي إقرار موازنة صفرية تتساوى فيها الإيرادات والنفقات دون تسجيل عجز.

كما استعرض مسؤولو البلدين، سير تنفيذ المبادرات في إطار البرنامج، “حيث بذلت البحرين جهوداً لتعزيز الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي وترشيده”.

وكانت الدول الثلاث قدمت الدعم المالي لبرنامج التوازن المالي للبحرين خلال الفترة الماضية وفقاً لاتفاقية الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بشأن البرنامج الموقّعة عام 2018، بقيمة 10 مليارات دولار تصرف على شرائح.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلنت وزارة المالية البحرينية أن عجز موازنة الحكومة بلغ 520 مليون دينار (1.38 مليار دولار) في النصف الأول من 2021 بانخفاض 35 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

المنامة / الأناضول



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.