ولاية سودانية تستأنف التجارة الحدودية مع ليبيا

استقبلت محلية مليط بولاية شمال دارفور، الثلاثاء، عددا من الشاحنات التجارية محملة بأنواع مختلفة من السلع والبضائع قادمة من دولة ليبيا إيذانا بتنفيذ برتوكول تجارة الحدود التي وقعتها الولاية موخرا مع وزارة التجارة والتموين.

وقال المدير التنفيذي للمحلية سليمان على بحر بحسب وكالة السودان للأنباء إن استئناف الحركة التجارية الحدودية بين الدولتين عبر المحلية بعد توقفها بسبب الحرب يدعم العلاقات التجارية ويساهم فى انسياب السلع و يمثل تفعيلا للعلاقات التاريخية المتجذره بين شعبي الدولتين في تبادل المنافع المختلفة .

واشاد بوزارة التجارة وحكومة الولاية ودورهما في إعادة تنشيط العلاقات التجارية بين الدولتين وتسهيل حركة الصادر والوارد عبر المحلية، وأضاف أن انسياب السلع الحدودية سيسهم في الوفرة وانخفاض الاسعار في سلع أساسية مثل الدقيق والسكر .

واشار الى دور المؤسسات الحكومية المعنية في تسهيل حركة القوافل، مشيرا الى استعدادها لاستقبال عدد من القوافل فى الايام القليلة المقبلة، وعبر عن تقديره للدور الذى قامت به قوات الدعم السريع في تأمين الطريق الصحراوى للقوافل حتى وصولها للمحلية.

وفي إطار تفعيل وتنشيط العمل التجاري وفتح المحطات الجمركية ونقاط المراقبة الحدودية بمحليات الولاية زار وفد من وزارة التجارة والتموين الإتحادية ممثلا في إدارة تجارة الحدود بجانب إدارات مكافحة التهريب والجمارك والتجارة بالولاية ومباحث التموين والامن الاقتصادي الولاية، وتعرف على المشكلات التي تواجه تنشيط وتفعيل تجارة الحدود مع الدول المجاورة لإقليم دارفور خاصة المنطقة الشمالية.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.