“مرحب بالفزعة”.. قائد فريق الإنقاذ يروي ملابسات فيديو المقيم السوداني الذي علق في الصحراء

كشف قائد فريق البحث والإنقاذ السعودي “برق”، الكابتن طلال عبدالغني، تفاصيل إنقاذهم لمقيم من الجنسية السودانية، والذي وثق بدوره ذلك في مقطع مصور عبّر فيه عن فرحته وتأثره عند وصولهم والثناء على سرعة استجابتهم له.

وقال عبدالغني لـ”أخبار 24” إن المقيم يعمل سائق شاحنة لنقل الأعلاف، وكان قد انطلق من الرياض لتوصيل شحنة أعلاف تزن 4 أطنان ليوصلها إلى محافظة رابغ.

وأوضح أن المقيم سلك الطريق الى هناك مستخدمًا أحد تطبيقات الخرائط الذي أعطاه طريقاً مختصراً إلى المزرعة من خلال الصحراء القاحلة ولم يعلم صعوبة ذلك الطريق.

وأضاف أن المقيم حينها علق في الصحراء قاطعاً أكثر من ٥٠كلم في الطريق الصحراوي، وعلقت شاحنته وحاول بكل الطرق إخراجها إلا أن ذلك لم يفلح معه.

وبين أنه وفي اليوم الثاني مر أحد الأشخاص من في نفس الطريق مصادفة، وزوّد المقيم بالماء والطعام وأخبره أن يتصل بمركز العمليات الموحد، لافتًا إلى أن الدفاع المدني هم من أفادوه برقم عمليات الفرق التطوعية المتخصصة في مجال الإنقاذ حتى تمكن من التواصل معهم.

وأشار إلى أنهم بعد معرفة موقعه، جهزوا ٨ سيارات من متطوعي الفريق، واتجهوا نحوه قاطعين مسافة ٢٥٠كلم وتمكنوا من الوصول إليه خلال ساعتين، مبينًا أنهم تمكنوا من إخراج مركبته ورافقوه إلى موقع توصيل بضاعته، وتأكدوا من سلامته حتى عودته إلى الرياض.

وأضاف أن فرحة من يتم إنقاذهم تنسيهم المجهود والتعب الذي أحسوا به، منوهًا إلى أهمية التوعية بالمبادرة فوراً على الاتصال بالدفاع المدني في مثل هذه الحالات.

سودافاكس



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.