أصالة نصري ترد على اتهامها بازدراء الدين الإسلامي‎‎ -فيديو

سودافاكس – ردت الفنانة السورية أصالة نصري على اتهامها بازدراء الدين الإسلامي، في أول تصريح حديث لها بعد أن طرحت أغنية بعنوان ”رفقا“ العام الماضي، فأثارت ضجة حينها بين الجمهور. وكان الأزهر الشريف قد طالب بعدم سماع الأغنية معللا بأنها لا تتناسب ومقام النبوة، حيث جاء في كلماتها: ”رفقاً بمن عنهن قيل،، استوصوا خيرا بالنساء،، فقد خلقن بضعفهن“. وأكدت أصالة في مقابلة تلفزيونية حديثة مع قناة ”القاهرة والناس“ أن ما قالته في كلمات الأغنية يعد ”قمة الجمال والحلاوة؛ فلا يوجد أجمل وأرقى من الموسيقى“. وأضافت الفنانة السورية أنها لا تخاف من الأغاني التي قامت بغنائها، ولن تتراجع عنها، بل ”على العكس هذا أفضل شيء في الدنيا اللي أنا غنيته، حتى لو أخدنا شيء من الاقتباس، ما المشكلة في ذلك؟“.

وتابعت كما ذكرت مزمز: ”الموسيقى كانت رائعة وراقية، وصوتي قادر على إيصال الأغنية بطريقة محترمة وراقية“، واصفةً الموسيقى بـ“الشيء المشرف“. وكانت أغنية ”رفقا“ قد جاءت في الألبوم الأخير للفنانة بعنوان ”لا تستسلم“، خلال شهر سبتمبر/أيلول 2020، مشيرة في تصريحاتها الجديدة إلى أنها ستغني تلك الأغنية في حفلها المُقبل بدار الأوبرا. وكانت الفنانة قد أدت الأغنية أيضًا في دار الأوبرا ضمن مهرجان الموسيقى العربية، وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور والحاضرين للحفل. وفي وقت سابق دافع منتج الأغنية عن هذا الاختيار، وقال إنه ”بحثَ في الأمر فقهياً قبل إصدار الأغنية“.

فيما وصف الأزهر الشريف نقل هذه الفنانة حديثاً شريفاً وتأديته في أغنية ”غير جائز شرعاً ولا يليق بمقام النبوة“. من جهته قدَّم المحامي المصري سمير صبري وقتها أيضًا دعوى إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد أصالة نصري. وقال صبري في تصريح نقلته وسائل إعلام مصرية، إن أصالة نصري ”أصدرت ألبوماً غنائياً حديثاً يحتوي على أغنية معنونة باسم (رفقاً)، وجاءت كلمات هذه الأغنية اقتباساً من حديث نبوي شريف، ما دعا الأزهر الشريف إلى إصدار بيان“.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.