شروط فيسبوك لتفعيل الربح على الصفحات

سودافاكس – يضع فيسبوك العديد من الشروط لمستخدميه من أجل تفعيل عملية الربح من صفحاتهم على المنصة وتحقيق المكسب المالي بطرق مشروعة.

تحقيق الربح من فيسبوك
وترصد “فيتو” خلال التقرير التالي كيفية تحقيق الربح من فيسبوك وكافة الوسائل والشروط لتحقيق أقصى استفادة من الفيس بوك:

ولكي يتمكن الناشرون ومنشئو المحتوى وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية من الاستفادة من أدوات تحقيق الأرباح على فيسبوك، يتعين عليهم الالتزام بمجموعة من القواعد التي يُطلَق عليها اسم “سياسات تحقيق الأرباح للشركاء”.

وتنطبق هذه القواعد على كل عناصر المحتوى في الصفحات والمناسبات والمجموعات على فيسبوك.

لتحقيق الأرباح من خلال فيسبوك، يجب عليك القيام بالتالي:

إنشاء محتوى على واجهة مؤهلة
وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزات تحقيق الأرباح للمحتوى العام على الصفحات والمناسبات والمجموعات على فيسبوك.

وقد يكون المحتوى المدفوع على فيسبوك والمستخدم في موقع خارجي مؤهلًا لتحقيق الأرباح.

وتُعد الملفات الشخصيات في فيسبوك غير مؤهلة لمنتجات وميزات تحقيق الأرباح.

الإقامة في بلد مؤهل
ولتحقيق أرباح، يجب أن تكون موجودًا في بلد مؤهل يتوفر فيه المنتج أو الميزة.

وقد تفقد إمكانية تحقيق الأرباح في حالة انتقالك إلى موقع غير مؤهل أو في حالة قيام فيسبوك بتغيير أهلية المنتج.

اتباع معايير مجتمع فيسبوك
وتسري هذه القواعد على كل المنشورات والتفاعلات التي تحدث على فيسبوك، بما في ذلك القواعد المناهضة للخطاب الذي يحض على الكراهية، والدعوات إلى العنف، والمحتوى ذي الطبيعة الجنسية، والسلوك الزائف.

وقد يؤدي انتهاك أي محتوى يتم نشره بواسطة الناشرين أو منشئي المحتوى أو موفري الخدمات التابعين لجهات خارجية لمعايير المجتمع، بما في ذلك سياساتنا التي تتعلق بالملكية الفكرية والمصداقية وسلامة المستخدمين، إلى عدم أهلية منشئي المحتوى أو الناشرين أو موفري الخدمات التابعين لجهات خارجية أو فقدانهم الأهلية لتحقيق الأرباح.

وإذا كنت تعتقد أن المحتوى الخاص بك قد انتهك معايير المجتمع، يمكنك التحقق من وجود إِشعار هنا.

أما إذا كنتَ تعتقد أنك ربما انتهكت سياساتنا بشأن الملكية الفكرية، فتعرَّف على المزيد عن انتهاك حقوق النشر أو العلامات التجارية.

اتباع سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى
يجب أن يجتاز المحتوى الذي يمكن تحقيق أرباح من خلاله مستوى إضافيًا من المعايير التي تفوق معايير المجتمع لدينا. ويُطلَق على هذه القواعد الإضافية اسم سياسات تحقيق الأرباح من المحتوى.

وتشمل هذه القواعد مزيدًا من القيود على المحتوى نفسه، وكذلك التنسيقات التي يتم عرضه من خلالها.

مشاركة محتوى يتَّسم بالمصداقية
قد يُمنع الناشرون ومنشئو المحتوى وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية، ممن ينشرون عناصر محتوى يتم تمييزها كمعلومات مضللة أو أخبار زائفة، من التأهل للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح أو فقدان أهليتهم لتحقيق الأرباح.

وقد يُمنع الناشرون ومنشئو المحتوى وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية، ممن يشاركون محتوى لاصطياد النقرات أو محتوى مثير، من التأهل للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح أو فقدان أهليتهم لتحقيق الأرباح.

وقد يكون منشئو المحتوى والناشرون الذين يقومون بنشر محتوى تم إبلاغ فيسبوك عنه كمحتوى غير قانوني بواسطة كيان معتمَد غير مؤهَّلين أو قد يفقدون أهليتهم لتحقيق أرباح.

مشاركة محتوى أصلي
يمكن لمنشئي المحتوى والناشرين وموفري الخدمات التابعين لجهات خارجية تحقيق أرباح فقط من المحتوى الذي قاموا بإنشائه أو اشتركوا في إنشائه أو الذي يميّز بشكل مباشر منشئ المحتوى أو الناشر أو موفر الخدمات التابع لجهة خارجية.

ولا يمكن تحقيق أرباح من المحتوى غير الأصلي أو المُعَاد إنتاجه بدون إجراء تحسينات هادفة به (مثل التعليق أو المحاكاة الساخرة أو التعديل الإبداعي، وما إلى ذلك).

وقد يتم اعتبار محتوى الكيان التابع محتوى أصليًّا إذا تم توزيعه بواسطة موفري خدمات تابعين لجهات خارجية، مثل الشبكات متعددة القنوات أو وكالات الإعلام الاجتماعي.

تحقيق أرباح من التفاعل الحقيقي
لا يمكن لمنشئي المحتوى والناشرين وموفري الخدمات التابعين لجهات خارجية تحقيق أرباح سوى من المحتوى الذي يستخدمه جمهورهم الطبيعي الحقيقي.

وهو ما يعني أنه لا يجوز لمنشئي المحتوى والناشرين وموفري الخدمات التابعين لجهات خارجية الانخراط في أي سلوك من شأنه أن يعزز من زيادة المتابعين أو المشاهدات أو التفاعل لغرض جني المزيد من الأرباح.

ويتضمن ذلك المشاركة المصطنعة، والتي تكون عبارة عن توزيع مُنسَّق للمحتوى من أجل الحصول على تعويض في أغلب الأحيان، بالإضافة إلى النشر في منشورات متعددة بشكل أكبر.

ولدى الصفحات التي يديرها موفر خدمة تابع لجهة خارجية، مثل شبكة متعددة القنوات، القدرة على مشاركة المحتوى من الكيانات التابعة، طالما أن الشبكة متعددة القنوات والموهوبين التابعين ومنشئي المحتوى وموفري خدمات المحتوى، لا يحققون أرباحًا من نفس الجزء من المحتوى.

وقد يفقد منشئو المحتوى والناشرون وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية القدرة على تحقيق الأرباح إذا كان جمهورهم يتكون بشكل كبير نتيجة التفاعل الزائف، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تسجيلات الإعجاب والمتابعات والمشاهدات.

اتباع شروط الدفع
يجب أن يلتزم منشئو المحتوى والناشرون وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية الذين يحققون أرباحًا من المحتوى بقواعد فيسبوك حول إجراء الدفع وتلقي المدفوعات.

اتباع شروط الصفحات والمجموعات والمناسبات
يجب أن يتبع المحتوى المنشور على إحدى الصفحات الشروط الخاصة بالصفحات، بما في ذلك القيود المفروضة على المشاركة المصطنعة.

ويجب أيضًا أن يتبع المحتوى المنشور في إحدى المجموعات الشروط الخاصة بالمجموعات كذلك يجب أن يتبع المحتوى المنشور في إحدى المناسبات الشروط الخاصة بالمناسبات.

تحقيق حضور قوي
يجب أن يتمتع الناشرون ومنشئو المحتوى وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية بحضور قوي موثوق به في فيسبوك. يعني التأهل للاستفادة من كل ميزات تحقيق الأرباح أن تتمتع صفحتك بحضور قوي لمدة 30 يومًا على الأقل.

وللتمكن من الوصول إلى الإعلانات المضمنة في المحتوى، فإن ذلك أيضًا يتضمن الاحتفاظ بقاعدة متابعين كافية، وهو ما يُستدَل عليه بواسطة متابعيك على فيسبوك وحد أدني لعدد مقاطع الفيديو.

اتِّباع قواعد فيسبوك الخاصة بالسياسيين والحكومات
المسؤولون الحكوميون المنتخبون والمُعيَّنون حاليًا، ممن يخضعون لقواعد السلوك الحكومية السارية، غير مؤهلين للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح. المرشحون السياسيون والأحزاب واللجان السياسية المسجلة حاليًا، من الخاضعين للقواعد المالية السارية للانتخابات أو الحملات الإعلانية، غير مؤهلين أيضًا للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح.

خطوات إلغاء تشغيل سجل المواقع في فيسبوك
صفقة بالملايين.. كيف حصلت “فيسبوك” على حقوق ملكية اسمها الجديد
وتعد عمليات التواصل التي يتم تنظيمها كإعلانات سياسية بموجب القانون الساري غير مؤهلة أيضًا للاستفادة من ميزات تحقيق الأرباح. ومع ذلك، في الولايات المتحدة، يمكن استخدام أداة المحتوى المرتبط بعلامة تجارية في منشورات المحتوى المرتبط بعلامة تجارية إذا كان قد تم التصريح للشريك الذي قام بالدفع بتشغيل إعلانات تتعلق بالقضايا الاجتماعية أو الانتخابات أو السياسة.

عدم الارتباط إلا بالكيانات التي تتبع سياسة فيسبوك
قد يفقد منشئو المحتوى والناشرون وموفرو الخدمات التابعون لجهات خارجية الذين يحققون الأرباح، وكذلك الأشخاص غير المُنضمين إلى منتج لتحقيق الأرباح، القدرة على تحقيق الأرباح إذا كان الكيان المرتبط بالمنتج قد انتهك تلك السياسات.

تعليقات الفيسبوك


انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.