(8.4) ملايين دولار من بنك التنمية الإفريقي لتشييد مركز تدريب المعلمين

سودافاكس _ وقفت لجنة متابعة من وزارة التربية والتعليم برئاسة د. محجوب عثمان مدير المركز القومي لتدريب المعلمين، على سير العمل في تشييد مبنى المركز بالسجانة الممول من بنك التنمية الإفريقي بكلفة (4.8) ملايين دولار.

وقال المشرف على أعمال البناء المهندس صديق للجنة، إن العمل في التشييد بدأ في العام 2019م لكنه تعثر للتضخم الذي حدث نتيجة الأحداث التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن المشروع يمثل (25%) من مشروع تنمية القدرات لتحسين جودة التعليم وتنمية المهارات بالسودان الممول من البنك.وفق الصيحة

وكشف صديق، أن إدارة المشروعات بالبنك اضطرت لفسخ العقد الذي وقعته مع الشركة المنفذة وإعادته ثانياً لمواصلة العمل بالمشروع، كاشفاً عن اكتمال نسبة (70%) من أعمال الهيكل الخرساني المكون من أربعة طوابق ويضم إلى جانب المركز طابقاً مخصصاً لمجلس المهن التربوية والتعليمية.

وحدد اكتمال البناء سبتمبر القادم، منوهاً إلى ضرورة انتهاء العمل في التاريخ المحدد لتبدأ بعدها عملية تجهيز الأثاث حتى نهاية العام القادم موعد انتهاء وتصفية أعمال مشروعات بنك التنمية الأفريقي بالسودان.

وأكد صديق، أهمية التنسيق الجيد بين اللجنة وإدارة المشروعات بالبنك والشركة المنفذة لتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.