إيلون ماسك يهدف لإسكان البشر في المريخ خلال 10 سنوات كـ”أسوأ سيناريو”‏

سودافاكس – قال الملياردير، إيلون ماسك، إن شركته للصواريخ “سبيس إكس” ستهبط بالبشر على الكوكب المريخ ‏بصاروخها “ستار شيب” في غضوب 10 سنوات، كـ”أسوأ سيناريو”، بحسب تعبيره.‏
جاء إعلان ماسك أثناء استضافته في بودكاست إذاعي من تقديم لكس فريدمان، يوم الثلاثاء، والذي سأله إذا كان يعتقد أن “سبيس إكس” ستهبط بالبشر على “الكوكب الأحمر”.

وبعد صمت استمر 20 ثانية فقط، أجاب ماسك والذي نال لقب “شخصية العام” لسنة 2021 من مجلة “تايم الأمريكية: “أفضل حالة هي حوالي 5 سنوات، وأسوأ سيناريو متوقع هو سنوات”.

وشدد “أغنى رجل في العالم” بحسب ما أفادت سبوتنك أنه يريد تحقيق هدفه في أسرع وقت ممكن، وهو ضمان استدامة كوكب المريخ قبل أن “تصبح الأرض شديدة الحرارة بحيث لا تتناسب مع الحياة في حوالي 500 مليون سنة”، بحسب قوله.

لكن أكد إيلون ماسك خلال مقابلته أن “الطريق لا يزال طويلا للوصول إلى المريخ”، موضحا أن صاروخه “ستار شيب” الذي يبلغ ارتفاعه 160 قدما في مرحلة النموذج الأولي، ولم يتم اختباره مطلقا باستخدام معزز الرفع الثقيل، المطلوب لمغادرة الغلاف الجوي للأرض.

كما أوضح أن “التحسين الأساسي لصاروخ “ستار شيب” هو تقليل التكلفة لكل طن لكل مدار والتكلفة في النهاية لكل طن على سطح المريخ”.

وكان إيلون ماسك كشف الشهر الجاري عن أن شركته “سبيس إكس” أطلقت برنامجا جديدا لإزالة ثاني أكسيد ‏الكربون من الغلاف الجوي للأرض، واستخدامه كوقود للصواريخ، مؤكدا أن برنامجه الجديد “سيكون مهما أيضا لكوكب المريخ”.



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.